«الأهلي» يطلق برنامج النخبة المبتكر لتنمية المواهب وتعزيز مهارات التخطيط - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «الأهلي» يطلق برنامج النخبة المبتكر لتنمية المواهب وتعزيز مهارات التخطيط - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «الأهلي» يطلق برنامج النخبة المبتكر لتنمية المواهب وتعزيز مهارات التخطيط - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أطلق البنك الأهلي الكويتي برنامج النخبة المبتكر لتطوير المواهب، الذي يشكِّل رحلة تدريبية تستمر مدة عام واحد، من أجل إعداد الجيل القادم من القادة في القطاع المصرفي.

ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الموظفين الكويتيين في الإدارات الوسطى من مختلف الإدارات والأقسام، لتنمية مواهبهم وخبرتهم ومعرفتهم للتفوق في أداء مهامهم وإعدادهم لتولي أدوار قيادية داخل البنك في المستقبل.

وتماشياً مع استراتيجية تنمية الرأسمال البشري في «الأهلي»، تم تصميم برنامج النخبة لتعزيز مساهمات المديرين في الإدارات الوسطى وزيادة تأثيرهم في نجاح البنك على المدى البعيد.

وبهذا الصدد، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية في «الأهلي» أفراح الأربش: «يلعب المديرون في الإدارات الوسطى دوراً حاسماً، إذ يشكلون حلقة الوصل من أجل تطوير استراتيجية وخطط البنك، والعمل على تنفيذها من خلال فرق عملهم، وتحويل الخطط إلى عمليات يومية، ما يسهم في نجاح الأعمال، خصوصاً أنهم يساهمون بتميز البنك والارتقاء بنجاحاته على مخنلف المستويات».

وتم تصميم برنامج النخبة لمواكبة الاتجاهات الحالية في الصناعة المصرفية، ما يتوافق مع أهداف البنك الاستراتيجية، مع التركيز على المجالات الحيوية، مثل: القيادة، والتفكير الاستراتيجي، والتواصل وإدارة المخاطر المالية. وسيخضع المشاركون فيه لبرنامج مكثف في موضوعات ضرورية وأساسية، مثل: الحوكمة البيئية والاجتماعية، والتحول الرقمي، والتقنيات المالية، واكتساب الأدوات اللازمة للتكيف مع اتجاهات سوق العمل اليوم.

وإضافة إلى مهارات القيادة التقليدية، يركز برنامج النخبة على أهمية الابتكار وحل المشاكل والذكاء الاصطناعي وإدارة التغيير، بحيث سيوفر الهيكل الديناميكي للبرنامج الذي يتضمن ورش عمل وجلسات تفاعلية ودراسات حالة واقعية للمديرين في الإدارات الوسطى، رؤى عملية حول ديناميكيات الفريق، ما يعزز التعاون الفعال والتنفيذ الاستراتيجي لخطط الأعمال.

ويهدف البرنامج أيضاً إلى تطوير قدرة المشاركين على فهم ديناميكيات الفريق، وتعزيز مهارات التخطيط والتنفيذ، والتأثير على الثقافة المؤسسية بشكل إيجابي، إذ سيتعلم المديرون كيفية تسخير نقاط القوة لدى فرقهم، وتشجيع التعاون والنظر في وجهات نظر متنوعة بين فريق العمل لتحقيق المصلحة المشتركة للجميع.

وأضافت الأربش: «من خلال برنامج النخبة، نحن نستثمر في تطوير أداء مديري الإدارة الوسطى لدينا، وتمكينهم من القيادة بثقة، وتطوير قدرتهم على التكيف مع التطورات والتفكير الاستراتيجي، ونحن ملتزمون بتنمية القادة الذين يمكنهم قيادة نجاح (الأهلي) في بيئة أعمال دائمة التغير».

ومن خلال نهجه الشامل، يهدف برنامج النخبة لتكوين جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة تحديات الأعمال الحديثة بشكل مباشر، ما يضمن الحفاظ على ريادة «الأهلي» في الصناعة المصرفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق