وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هايدي صبري
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:50 م

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، في فعالية رفيعة المستوى حول المياه، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

خلال كلمته، أشار الدكتور عبد العاطي إلى أن أكثر من 70% من المخاطر المناخية مرتبطة بالمياه، مما يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الغذائي والمائي وسبل العيش. واستشهد بتقارير البنك الدولي التي تشير إلى أن ندرة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد تتسبب في خسائر تصل إلى 14% من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2050. وأكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق جميع أهداف وغايات الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تعزيز التعاون الدولي في إدارة المياه العابرة للحدود، لضمان أن تكون المياه وسيلة للسلام والتعاون بدلاً من الصراع والإجراءات الأحادية.

كما أشار وزير الخارجية إلى أن مصر كانت في طليعة الجهود لتعزيز أجندة المياه، بما في ذلك الدعوة لإدراج المياه العذبة لأول مرة في القرار التاريخي الذي اتخذه مؤتمر المناخ بشرم الشيخ (COP27). وتولى الجانب المصري، بالتعاون مع اليابان، الرئاسة المشتركة للحوار التفاعلي حول المياه والمناخ خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، وقاد مع ألمانيا التحرك الدولي الذي أسفر عن استحداث منصب مبعوث الأمم المتحدة الخاص للمياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق