الشيف دانييل هوم... أرقى الأطباق قد تكون حليفة في حماية كوكبنا - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الشيف دانييل هوم... أرقى الأطباق قد تكون حليفة في حماية كوكبنا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الشيف دانييل هوم... أرقى الأطباق قد تكون حليفة في حماية كوكبنا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلنت المديرة العامة لـ«اليونيسكو»، أودري أزولاي، اختيار الشيف السويسري دانييل هوم سفيراً للنيات الحسنة للمنظّمة للتثقيف الغذائي. وأُقيم حفل التعيين في مطعم «إلفين ماديسون بارك» بنيويورك، الذي يديره الطبّاخ المعروف بمناصرة الأغذية النباتية، والحائز على 3 نجوم في دليل «ميشلان».

وقالت المديرة العامة، في بيانها، إنّ «دانييل هوم أكثر من مجرّد كونه واحداً من أكثر الطهاة الموهوبين في العالم، فهو أيضاً من المدافعين المتحمّسين عن التغذية المستدامة، وراهن بمسيرته المهنية على معتقداته، وتحدّى المُشكّكين، وأثبت لنا جميعاً أنّ أرقى الأطباق يمكن أن تكون حليفة في حماية كوكبنا الثمين. وبوصفه شخصية مُلهمة في عالم الطهي، فهو أفضل مَن يوطّد العلاقات المتينة بين الطعام والتعليم».

من جهته، قال هوم: «إنه لشرفٌ كبير أن أنضمَّ إلى (اليونيسكو) سفيراً للنيات الحسنة. لغة الطعام قوية جداً، وسنعمل معاً على إبراز قدرة الخيارات المتعلّقة به على إيجاد الحلول وتمكين أجيال الغد، وسنعمل أيضاً على إذكاء الوعي بشأن تقاليد طهي الشعوب الأصلية، ودورها الحاسم في تحقيق الاستدامة والإنصاف الغذائي».

دانييل هوم، بوصفه سفيراً للنيات الحسنة لـ«اليونيسكو»، ينوي التركيز على التثقيف الغذائي. وهو نقطة تلتقي مع دورها بصفتها منظمةً تهتم بالبرامج العالمية المتعلّقة بالتثقيف البيئي والصحّي، وحماية الممارسات الثقافية غير المادية، فضلاً عن حماية التراث الطبيعي والتنوّع البيولوجي في مواجهة الاختلال المناخي.

اتفقت أزولاي وهوم على خريطة طريق سيوصل الشيف، بموجبها، صوت «اليونيسكو»، خلال الاجتماعات الدولية الرئيسية، مثل مؤتمر الأطراف المقبل بشأن التنوّع البيولوجي، بنهاية أكتوبر (تشرين الأول) في كولومبيا. وسيروّج أيضاً للمواقع التي تزخر بتقاليد الزراعة والطهي وتذوّق الطعام، بما فيها مواقع التراث العالمي، ومحميات المحيط الحيوي، وشبكة «اليونيسكو» المكوَّنة من 350 مدينة مُبدعة، 56 منها في مجال فنّ الطهي.

وزار الشيف هوم محمية «شامبلين أديرونداك» في فيرمونت بالولايات المتحدة الأميركية؛ هي التي اتُّخذت فيها مبادرات عدّة؛ سعياً إلى إذكاء الوعي لدى الشباب المحلّيين بشأن إنشاء نُظم غذائية مستدامة. كما سينظِّم أولى مبادراته سفيراً للنيات الحسنة، مطلع العام المقبل، عشاءً نباتياً للعموم، بالشراكة مع زميله سفير النيات الحسنة الشيف مورو كولاغريكو. ومن المُنتظر أن يسهم في إعداد الأطلس الدولي الجديد للغذاء.

وُلد دانييل هوم في سويسرا عام 1976، وبدأ العمل في المطابخ عندما كان في سنّ الـ14، وحصل على أولى نجوم «ميشلان» بعمر الـ24. وفي عام 2003 انتقل إلى الولايات المتحدة، وأصبح الشيف التنفيذي في «كامبتون بليس» بسان فرنسيسكو، وانتقل بعدها بـ3 سنوات إلى نيويورك ليصبح الشيف التنفيذي في «إيلفن مادسون بارك»، ثم نال شهادات تميُّز عدّة؛ من بينها حصوله على الموقع الأول بين أفضل 50 مطعماً في العالم لعام 2017.

شارك هوم في تأسيس منظمة «ريثنك فوود» غير الربحية، التي تتّخذ من نيويورك مقرّاً لها، وهي تسعى إلى إنشاء نظام غذائي يتّسم بقدر أكبر من الإنصاف والاستدامة. وقد أطلق خلال تفشّي جائحة «كوفيد - 19» مبادرات لتغذية الأفراد الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي في المدينة. وتضمَّن ذلك تعديل الهدف من مطعمه الفاخر ليتحوّل مطبخاً ينتج 2000 وجبة في الأسبوع لمصلحتهم.

وفي عام 2021، عدَّل الشيف دانييل هوم قائمة الطعام في مطعم «إيلفن مادسون بارك»، فحوَّلها نباتيةً بالكامل مع حفاظه على نجوم ميشلان الـ3؛ وهو إنجاز يحدث للمرّة الأولى بالنسبة لمطعم نباتي، وذلك في قطيعة تامة مع ماضيه في مجال الطهي، وبسبب الشواغل البيئية مثل الاضطراب المناخي والصيد المفرط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق