ساكنة طاطا تلجأ للجبال بعدما حاصرت السيول المدينة

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ساكنة طاطا تلجأ للجبال بعدما حاصرت السيول المدينة ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ساكنة طاطا تلجأ للجبال بعدما حاصرت السيول المدينة وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ع اللطيف بركة : هبة بريس

تسببت العاصفة المطرية التي اجتاحت اقليم طاطا نهار اليوم الجمعة وصباح السبت ، من اجتياح السيول المدينة ومحاصرة عدد من الأحياء ، بعد انهيار قنطرة النهضة بقوة السيول الجارفة .

وجراء قوة العاصفة التي لم تشهدها ساكنة الإقليم من قبل، اضطر العديد من السكان الصعود للجبال بالمنطقة ، لتحمي نفسها من الغرق وسط السيول .

فيما قالت مصادر من الإقليم ، ان احدى الحافلات لنقل المسافرين في ملكية برلماني عن الإقليم المشهور بقوله ” فين او غادي” وكأن حالة مقولته كانت تنتظر هذه الواقعة التي رحلت العشرات من الأسر من سكناهم وصعودهم الجبال لحماية ارواحهم، فيما تسابق السلطات المحلية الزمن لإنقاذ ما يمكن انقاذه .

وزاد من تفاقم ازمة طاطا من غضب الطبيعة ، انقطاع وسائل الاتصال، بسبب تضرر شبكة الكهرباء  التي غمرت جزء من مولداتها المياه مما أوقف شبكة الاتصالات بالاقليم .

ولازالت المجهودات متواصلة فيما وصل من معلومات بالاقليم ، الذي أصبح منكوبا من هول الأمطار الطوفانية التي شهدها اليوم الجمعة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق