جوتيريش: النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل جوتيريش: النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول جوتيريش: النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن النظام العالمي فشل في إيجاد الحلول لتفشي وانتشار العنف، مبينا أن المدنيين هم من يدفعون ثمن الصراعات والأزمات الدولية.


ودعا جوتيريش، في كلمته أمام اجتماعات الدورة العادية الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين وتنفيذ حل الدولتين، وآن الأوان لإحلال السلام القائم على ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".


وشدد على أن لبنان على حافة الهوية، قائلا: "ولا يمكن للشعوب تحمل أن تكون لبنان هي غزة الثانية".


وأضاف أن الحجم الهائل من التدمير والقتلى في غزة لا يشبه أي مشهد رأيته في تاريخي"، مذكرا بأن أكثر من 200 موظف من الأمم المتحدة قتلوا مع عائلاتهم في غزة؛ وهم الآن يستمرون في إيصال المساعدات الإنسانية، موجها التحية والتقدير لوكالة الأونروا على دورها ولكل العاملين في المجال الإنساني.


وتطرق إلى أن استمرار العنف في السودان، دون أي مسار لإيجاد السلام، خلف الأمراض والمجاعة، كما أن منطقة الساحل تعد بابا للتهديد الإرهابي ويتطلب تضامنا مجتمعيا، معربا في الوقت نفسه عن استغرابه من استمرار تزايد العنف أمام فشل مزمن لإيجاد الحلول.


وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إن من مصلحة الجميع التعامل مع التهديدات والتحولات التاريخية لاختيار المستقبل الذي نرغب فيه، مشيرا إلى أن البعض يرى أن الانقسامات والاختلافات كبيرة ويستحيل معها التعاون، مؤكدا أن قمة المستقبل أثبتت أن روح التعاون يمكنها أن تجمع القوى سويا نحو مجتمع مستدام.


ودعا إلى العمل والتعاون الجماعي والتحرك نحو عالم أقل ظلما وأكثر عدلا وفرصا، قائلا" إن الشعوب والأجيال القادمة تعتمد علينا، ويوجد أمور في ميثاق الأمم المتحدة حول هذه القيم المشتركة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق