جرادة .. وفاة شاب آخر اختناقا داخل أحد آبار الفحم الحجري

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل جرادة .. وفاة شاب آخر اختناقا داخل أحد آبار الفحم الحجري ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول جرادة .. وفاة شاب آخر اختناقا داخل أحد آبار الفحم الحجري وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس : وجدة

لقي الشاب (م. د) حتفه صباحا اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، اختناقا داخل إحدى آبار الفحم الحجري بمدينة جرادة.

و حسب مصادر، فالشاب الذي كان يقطن قيد حياته بحي لبرك، توفي خنقا بالغاز داخل البئر، حين كان يحاول فيه استخراج كمية من الفحم لتوفير رغيف خبز لأسرته ويساعدها على مواجهة تكاليف الحياة في مدينة تعاني من ركود اقتصادي منذ سنوات.

المصادر ذاتها, ذكرت أن وفاة الشاب، خلفت غضبا في أوساط عدد من الفعاليات المحلية، بمدينة سبق لها أن عاشت احتجاجات للمطالبة بتجاوز وضع الركود وإقرار مقاربة تنموية شمولية بديلة، حيث تلقت الساكنة وعودا من قبل الحكومات السابقة، لكن هاته البرامج التنموية لم تر النور لحدود الساعة.

وتتوالى آبار الفحم الحجري العشوائية او ما يعرف بالساندريات في حصد ضحايا جدد، بعد حادثة السبت الماضي، التي يتم الولوج إليها بوسائل تقليدية ودون أي احتياطات، علما ان معدات وأجهزة بالملايين سلمت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من اجل توزيعها على عمال الساندريات لحمايتهم من تسرب الغازات ووسائل تقيهم من سقوط جبال الأتربة، لا تعرف وجهتها حسب قول غالبية العمال.

https://www.facebook.com/share/v/EoUHkj1cauTJhFzy/?mibextid=oFDknk

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق