محاكمة عصابة مغربية في بلجيكا بعد عملية هروب جريئة بمروحية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل محاكمة عصابة مغربية في بلجيكا بعد عملية هروب جريئة بمروحية ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول محاكمة عصابة مغربية في بلجيكا بعد عملية هروب جريئة بمروحية وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس: عبد السلام بلغربي ، محمد زريوح

يُحاكم محمد ج. وشقيقه عثمان أمام محكمة أنتويرب البلجيكية بتهم تتعلق بالاتجار بالكوكايين وحيازة أسلحة نارية. محمد ج. يُعرف بتورطه في عملية هروب جريئة من سجن بروج عام 2009 باستخدام مروحية، حيث شاركه في هذه العملية الإجرامي الشهير أشرف سكّاكي، الذي اشتهر بهروبه المتكرر من السجون.

النيابة العامة البلجيكية طالبت بالسجن لمدة أربع سنوات لمحمد ج. وسبع سنوات لشقيقه عثمان. القضية الحالية تعود إلى عام 2021، حين كشفت السلطات عن شبكة اتجار بالكوكايين بعد تفكيك نظام اتصالات مشفر. اعترف محمد ج. خلال المحاكمة بأنه باع الكوكايين لفترة قصيرة لسداد دين قدره 15 ألف يورو لعصابة إجرامية. أما شقيقه عثمان، الذي يُعتبر زعيم الشبكة، فقد نفى التهم الموجهة إليه، فيما ادعى محاميه أن الأدلة لا ترتبط بموكله.

وتعيد هذه القضية إلى الأذهان محاولة هروب أشرف سكّاكي من سجن سلا في المغرب، والتي أثارت جدلاً واسعاً في كل من المغرب وبلجيكا. من المتوقع أن تصدر المحكمة حكمها النهائي على محمد ج. وشقيقه عثمان في 18 اكتوبر المقبل، مما سيحدد مصير المتهمين في واحدة من أعقد القضايا الجنائية في بلجيكا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق