مستوى فني مقبول وحضور جماهيري خجول في الدوري الأردني - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مستوى فني مقبول وحضور جماهيري خجول في الدوري الأردني - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مستوى فني مقبول وحضور جماهيري خجول في الدوري الأردني - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

واصل فريق الأهلي تحقيق مفاجآته وظل متمسكاً بصدارة ترتيب الدوري الأردني للمحترفين، مع ختام الجولة الخامسة، حيث استعاد نغمة الفوز على حساب شباب الأردن.

ورفع فريق الأهلي رصيده إلى 13 نقطة، يليه الحسين إربد والرمثا ولكل منهما 10 نقاط، ثم الوحدات بـ 8، والفيصلي بـ 7، والصريح ومغير السرحان 5، وشباب الأردن ومعان والسلط 4، وشباب العقبة 3، والجزيرة 2.

وخاض كل فريق من الفرق الـ 12، 5 مباريات في الدوري الأردني باستثناء الوحدات والحسين إربد حيث لعب كل منهما 4 مباريات ولدى كل فريق مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بسبب مشاركتهما في دوري أبطال آسيا 2.

ولم تأتِ الجولة الخامسة بأي جديد على المستوى الفني الذي كان مقبولاً، والحضور الجماهيري الذي كان خجولاً حتى في قمة الكلاسيكو بين الوحدات والفيصلي حيث لم يتجاوز الحضور 6 آلاف متفرج فقط.

مستوى فني مقبول في الدوري الأردني

لم تقدم الفرق المستويات الفنية المأمولة، صحيح أن بعض المباريات شهدت إثارة على صعيد تبادل الأهداف، لكن بقي المستوى الفني دون الطموح.

وتوقع الخبراء أن يتصاعد الأداء الفني من جولة إلى أخرى، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن، فمعظم الفرق تعاني من محدودية جاهزيتها، وغياب التأقلم بين لاعبيها، وذلك عائد لاحتراف أبرز لاعبي الكرة الأردنية في الخارج، ليتم تفريغ الملاعب الأردنية من المواهب.

وعلى صعيد المدربين، فإن الانتقادات لا تزال تطارد معظمهم باستثناء ربما مدرب الأهلي ببيرت كغدو الذي يحقق مع الفريق نتائج تفوق المتوقع بدليل تمسكه بصدارة الترتيب.

وتمكن الأهلي في هذه الجولة من قلب الطاولة على شباب الأردن حيث تقدم الأخير بهدفين قبل أن يخرج خاسراً بنتيجة 3-2، فيما كان شباب العقبة يحقق فوزه الأول والمفاجئ في البطولة على مضيفه السلط 2-0.

وسجل فريق الرمثا فوزاً مستحقاً وثميناً على الصريح 2-1 حيث كان التعادل 1-1 سيد الموقف قبل أن يحرز عبد الرحمن الدرايسة هدف الفوز في الدقيقة 93، ليمنح "غزلان الشمال" 3 نقاط ثمينة.

وشهدت مباراة الجزيرة ومغير السرحان إثارة تهديفية، حيث انتهت بالتعادل 3-3، وظهر أن الفريقين يعانيان من الناحية الفنية، في ظل معاناتهما من الثغرات الدفاعية.

وعكس كلاسيكو الكرة الأردنية بين الوحدات والفيصلي والذي انتهى بالتعادل 1-1، واقع كرة القدم الأردنية، حيث لم تفِ قمة الدوري الأردني بوعودها، فكانت الأخطاء سواء الدفاعية أو الهجومية تتسيد مسرح المواجهة.

وحقق فريق الحسين إربد حامل لقب الدوري الأردني فوزاً بشق الأنفس على معان 1-0 سجله يوسف أبو جلبوش من علامة الجزاء بالدقيقة 41.

أرقام وإحصائيات لافتة من البطولة

  • يعد فريق الأهلي الأكثر تحقيقاً للفوز بـ "4" انتصارات، فيما يعتبر الجزيرة الفريق الوحيد الذي لم يحقق نتيجة الفوز حتى الآن.
  • الأهلي هو صاحب خط الهجوم الأقوى في البطولة حيث سجل 11 هدفاً، فيما يعد السلط الأضعف هجوماً حيث لم يحرز سوى 3 أهداف.
  • 4 فرق لم تتذوق طعم الخسارة وهي الأهلي والحسين إربد والفيصلي والوحدات، بينما يعتبر شباب العقبة الأكثر عرضة للخسارة حيث خسر في 4 مواجهات.
  • جميع الفرق استقبلت الأهداف، لكن يعتبر شباب العقبة والجزيرة الأضعف دفاعياً حيث دخل مرمى كل منهما 11 هدفاً.
  • لم تختفِ الأخطاء التحكيمية المؤثرة، حيث كان هناك أكثر من خطأ في مباراة الأهلي مع شباب الأردن.

العكش في صدارة الهدافين

حافظ محمد العكش مهاجم الصريح على صدارة هدافي الدوري برصيد 5 أهداف، ويطارده نجم الأهلي أنس أبو طعيمة بـ 4 أهداف. وسجل 3 أهداف كل من: يوسف أبو جلبوش "الحسين إربد"، محمد عبد المطلب "السلط"، " وسيمون ديديو " الفيصلي".

من مباراة الحسين إربد ومعان في الدوري الأردني

اقرأ المزيد

وأحرز هدفين كل من علي العزايزة وحمزة الدردور "الرمثا" والسنغالي سيزر "الوحدات"، عبد الله العطار "الحسين إربد" عمر هاني "الفيصلي"، أحمد الحراحشة "مغير السرحان"، كودا موبايا "معان"، خالد عصام "شباب الأردن"، أحمد أبو شعيرة "الجزيرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق