"لم الشمل" يغضب مغاربة في ألمانيا - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل "لم الشمل" يغضب مغاربة في ألمانيا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول "لم الشمل" يغضب مغاربة في ألمانيا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

صورة: و.م.ع
هسبريس - جمال أزضوضالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 10:12

تواجه مجموعة من الأسر المغربية تأخيرات تُوصف بـ”المطولة وغير المبررة” في لم الشمل العائلي للأزواج الراغبين في الانضمام إلى شركائهم في ألمانيا.

ونتيجة لذلك، أطلق متضررون عريضة على موقع جمع التوقيعات “آفاز”، تدعو إلى “تسريع معالجة طلبات لم الشمل العائلي بين المغرب وألمانيا لتفادي التأخير”، موجّهة إلى السفارة الألمانية بالمغرب، تتضمن 81 توقيعاً من أصل 100 توقيع مطلوب.

وقال أحد مطلقي العريضة إن هذه “القضية الملحة تؤثر على العديد من العائلات في المغرب”، مبرزاً في حديث لهسبريس أن “مدة الانتظار بلغت، في الوقت الحالي، 16 شهراً، مما تسبب في معاناة نفسية ومالية كبيرة للعديد من الأزواج”.

ونبّه إلى أنه “للأسف، انفصل العديد من الأزواج بسبب هذه التأخيرات”، مشيراً إلى أنه “في المقابل، نجد أن دولاً مثل مصر لديها مدة انتظار لا تتجاوز 3 أشهر، مما يثير تساؤلات حول كفاءة الإجراءات المتبعة”، وفق تعبيره.

وشدّدت العريضة الإلكترونية، اطلعت عليها هسبريس، على أن مدة 16 شهراً، “غير معقولة”، مؤكدة أن “الانفصال الطويل لا يؤثر فقط على الأزواج، بل يسبب ضرراً نفسياً كبيراً للأطفال الذين يعيشون بعيداً عن أحد والديهم”.

وأشارت إلى أن “الكثير من الأطفال يعانون بسبب هذا الوضع غير الإنساني، والعديد من الأزواج يواجهون مشاكل كبيرة، إلى درجة أن بعضهم اضطر للانفصال بسبب طول فترة الانتظار”.

ودعا واضعو العريضة السفارة الألمانية بالمغرب إلى “اتخاذ إجراءات فورية لتقليص مدة الانتظار إلى مستوى معقول يراعي مصالح العائلات المتضررة ويكون مماثلاً للمدة في بلدان أخرى، وتوفير دعم وتواصل أفضل مع العائلات خلال فترة الانتظار لتخفيف التوتر والمعاناة التي تعيشها”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق