سوسة التونسية تحت رحمة الأمطار والسيول.. واستغاثات بعد تسرّب المياه إلى المنازل - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سوسة التونسية تحت رحمة الأمطار والسيول.. واستغاثات بعد تسرّب المياه إلى المنازل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سوسة التونسية تحت رحمة الأمطار والسيول.. واستغاثات بعد تسرّب المياه إلى المنازل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

شهدت محافظة سوسة الساحلية التونسية، الإثنين، أمطارا غزيرة ما تسبب في حوادث وإصابات وقطع حركة المرور بعدد من الطرقات.

وأطلق عدد من التونسيين، نداءات استغاثة وذلك بعد تسرّب المياه إلى منازلهم وعدد من المحلات التجارية.

كما تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لبعض الشوارع التي غمرتها مياه الأمطار، إضافة إلى عدد من السيارات التي طفت بسبب ارتفاع منسوب المياه.

كما تسببت هذه الأمطار في حادث انزلاق حافلة سياحية صغيرة الحجم بالطريق السريعة بمنطقة بوفيشة بمحافظة سوسة أسفرت عن إصابة 13 شخصا من بينهم 11 سائحا إيطاليا دون تسجيل أي وفيات.

كما تعطلت حركة المواصلات من حافلات ومترو الساحل والتاكسي الجماعي كما تدخلت وحدات الدفاع المدني في عدة مناطق لرفع السيارات العالقة من الطرقات وإخراج المياه من محلات  المدينة.

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية (الدفاع المدني)، العميد حاتم بوبكر، لـ"العين الإخبارية" نقل المصابين إلى مستشفيات بوفيشة والحمامات وتم تقديم الاسعافات اللازمة، مؤكدا أن حالتهم مستقرة ولا وجود لإصابات خطيرة.

ودعا إلى توخي الحذر واليقظة بالقرب من الأودية وخاصة وادي "غنيم" نظرا لارتفاع منسوب المياه في تلك المنطقة.

وأوضح أن ارتفاع منسوب المياه تسبب في جرف عدد من السيارات، مؤكدا أن فرق الدفاع المدني قد تدخلت بالتعاون مع كافة الأطراف الأخرى المتدخلة لإزاحتها، وشفط المياه من عدد من المباني.

وأكد أن الوضع حاليا مستقر وأنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية.


يشار إلى أن الوضع الجوي، الإثنين، ملائما لهطول الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة خاصة بمحافظات نابل وزغوان وسوسة والمنستير والمهدية شرقي البلاد والقيروان وسط البلاد، حسب نشرة متابعة صادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي (حكومي).


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق