عبد العاطي يلتقي مع وزير خارجية الجابون على هامش اجتماعات الجمعية العامة - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عبد العاطي يلتقي مع وزير خارجية الجابون على هامش اجتماعات الجمعية العامة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عبد العاطي يلتقي مع وزير خارجية الجابون على هامش اجتماعات الجمعية العامة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هايدي صبري
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 9:59 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 9:59 م

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً مع وزير خارجية الجابون، ريجيس أونانجا ندياي، على هامش مشاركتهما في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة بنيويورك.


وأشار الدكتور بدر عبد العاطي إلى مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل وزيادة معدلات التبادل التجاري، فضلاً عن دفع التواصل بين الشركات بالبلدين وتنشيط تبادل زيارات رجال الأعمال ومسئولي كبرى الشركات لاسيما في المجالات التي تمثل أولوية للجانبين كالزراعة والصحة والصناعة والبنية التحتية والإنشاءات والطاقة، وغيرها.

 

ثمن الوزير عبد العاطي التعاون الثنائي المثمر في العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل في الجابون بخبرات مصرية على غرار المستشفى المصري الجابوني في ليبرفيل، والذي يعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون الثنائي بين البلدين، وأكد استعداد مصر لتوفير كل الدعم والخبرات في مختلف المجالات بما يدعم جهود تعزيز الشراكة والعلاقات بين البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.

 

أشاد وزير الخارجية والهجرة بالخطوات التي تم اتخاذها في المسار السلمي للمرحلة الانتقالية بالجابون والذي تم بدعم شعبي وبشكل يحافظ على وحدة وتماسك الشعب الجابوني، معرباً عن تطلعه لأن تستأنف الجابون دورها النشط في القارة وداخل الاتحاد الأفريقي.

 

واتفق الوزيران على تكثيف التشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الافريقية والدولية، والعمل المنسق بالمحافل الأممية المختلفة لدعم مصالح البلدين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق