بقيمة 1.6 مليون جنيه.. مستشفى دمياط العام يستقبل أول جهاز لعد الدم «سيلتاك» - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بقيمة 1.6 مليون جنيه.. مستشفى دمياط العام يستقبل أول جهاز لعد الدم «سيلتاك» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بقيمة 1.6 مليون جنيه.. مستشفى دمياط العام يستقبل أول جهاز لعد الدم «سيلتاك» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 10:15 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 10:15 م

أعلن الدكتور محمد اللبان، مدير مستشفى دمياط العام، عن استلام جهاز عد الدم "سيلتاك "، والذي تقدر قيمته 1.6 مليون جنيه، ويعد أحدث أجهزة عد الدم، والأول من نوعه بجميع مستشفيات محافظة دمياط، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة، على توفير أعلى دقة، وأقصى سرعة للتحاليل الطبية للمرضى بمستشفيات مديرية الصحة.

وأوضح الدكتور محمد اللبان، في بيان له اليوم الإثنين، أن هذا الجهاز لديه القدرة على تحليل 33 نوعا من محتويات صورة الدم، خلال 40 ثانية فقط، وتحليل 90 عينة خلال ساعة، باستخدام كميات دم صغيرة جداً نسبياً، بالإضافة إلى قدرته على التفرقة بين أنواع الأنيميا المختلفة، وإعطاء تشخيص دقيق لتجمع الصفائح الدموية العملاقة، و بقايا تكسير الخلايا.

وأضاف أن ذلك سيعمل على سرعة ودقة التشخيص الطبي، خاصة لمرضى عناية الأطفال، والحضّانة، ومرضى أمراض الدم، وذلك برعاية الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق