أكثر من 25 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أكثر من 25 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أكثر من 25 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أظهرت أرقام مؤقتة، الاثنين، أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا عبر المانش بواسطة قوارب صغيرة تجاوز 25 ألفاً منذ بداية العام.

تأتي هذه الأرقام في وقت تسعى حكومة حزب العمال الجديدة، مثل الإدارة المحافظة السابقة، للحد من الوافدين عبر المانش.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، عبر نحو 717 مهاجراً من شمال فرنسا الأحد، ليصل العدد التراكمي للوافدين حتى الآن في عام 2024 إلى 25052، بحسب وزارة الداخلية. كما عبر 707 مهاجرين السبت.

ويشكّل العدد الإجمالي زيادة قدرها أربعة في المائة على الرقم المعادل في هذه المرحلة من العام الماضي، لكنه يمثل انخفاضاً بنسبة 21 في المائة عن عام 2022 مع 31 ألفاً و686 شخصاً.

وشكَّل منع وصول قوارب المهاجرين إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا قضية رئيسية في الانتخابات العامة البريطانية في يوليو (تموز). وبعد أيام من توليه السلطة، ألغى رئيس الوزراء العمالي كير ستارمر خطة المحافظين المثيرة للجدل لترحيل المهاجرين إلى رواندا.

بدلاً من ذلك، تعهد ستارمر «سحق عصابات» مهرّبي البشر الذين ينظمون المعابر الخطرة ويتقاضون آلاف اليوروهات من كل مهاجر. وهذا العام، قضى نحو 46 مهاجراً أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ البريطانية في قوارب مطاطية مكتظة.

وأعلنت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر الشهر الماضي أن الحكومة تسعى خلال الأشهر الستة المقبلة إلى تحقيق أعلى معدل لترحيل طالبي اللجوء في خمس سنوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق