باستثمارات 50 مليون دولار.. تصنيع مبردات وتكييفات مركزية في مصر لأول مرة - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل باستثمارات 50 مليون دولار.. تصنيع مبردات وتكييفات مركزية في مصر لأول مرة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول باستثمارات 50 مليون دولار.. تصنيع مبردات وتكييفات مركزية في مصر لأول مرة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 05:05 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

العقارية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جو يونجاى، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هايير" العالمية، والوفد المرافق له الذي ضمّ عددًا من مسئولي الشركة، ومجموعة من القيادات الحكومية لمدينة "تشينغداو" التابعة لمقاطعة "شاندونغ" الصينية؛ بحضور المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، و لياو ليتشيانج، سفير الصين لدى مصر، وأحمد الجندي، مدير عام شركة "هايير مصر".

تصنيع مبردات وتكييفات مركزية في مصر

ومن جانبه كشف أحمد الجندي، المدير العام لشركة "هاير مصر"، عن بدء المرحلة الثالثة من مجمع "هاير" الصناعي بعد حصول الشركة على موافقة لتخصيص 45 ألف متر مربع. هذه المرحلة الجديدة ستركز على تصنيع تكيفات مركزية من نوع VRF وشيلرز، وتعد المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع هذه المنتجات في الشرق الأوسط.

حجم الاستثمارات والإنتاج المستهدف

أوضح الجندي أن الاستثمارات المخصصة لهذه المرحلة ستبلغ 50 مليون دولار، مع خطة لإنتاج 22 ألف وحدة سنويًا من التكيفات المركزية. هذه الخطوة تعد جزءًا من استراتيجية الشركة لتعزيز وجودها في السوق المصري والتوسع في تصنيع منتجات تعتمد على مكونات محلية.

زيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات

وأشار الجندي إلى أن "هاير" تسعى إلى زيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها، حيث تبلغ حاليًا 65% في التكيفات المنزلية، 45% في الغسالات، و40% في التليفزيونات. كما تهدف الشركة إلى رفع نسبة المكون المحلي في التكيفات المركزية إلى 60% لأول مرة في مصر.

خطط النمو المستقبلي

وأضاف الجندي أن الشركة تهدف إلى أن تصبح رقم 3 في سوق الأجهزة الكهربائية في مصر خلال العام المقبل، وتسعى للوصول إلى المركز الأول خلال خمس سنوات، مع التركيز بشكل كبير على إنتاج التكيفات المركزية.

التصدير إلى الأسواق الخارجية

فيما يتعلق بالتصدير، كشف الجندي عن نجاح "هاير" في تصدير منتجاتها إلى كينيا وسيشل، مع أوامر تصدير جديدة إلى الأردن، الجزائر، وإسبانيا. تستهدف الشركة زيادة حجم الصادرات بنسبة 30% من إنتاجها في العام المقبل، ما يعادل 300 ألف وحدة سنويًا، إلى أسواق الشرق الأوسط، إفريقيا، وجنوب أوروبا.

أعلن الجندي أن المرحلة الثانية من المشروع، التي ستشمل تصنيع ثلاجات وفريزرات، ستبدأ إنتاجها في الربع الأخير من عام 2025. يبلغ حجم الاستثمارات لهذه المرحلة 40 مليون دولار، مما يعزز من قدرة الشركة على تلبية الطلب المحلي والدولي على منتجاتها المتنوعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق