خافيير باردم: ما يحدث في غزة أمر فظيع وغير إنساني (فيديو) - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خافيير باردم: ما يحدث في غزة أمر فظيع وغير إنساني (فيديو) - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خافيير باردم: ما يحدث في غزة أمر فظيع وغير إنساني (فيديو) - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أدان الممثل الإسباني خافيير باردم ما يحدث في غزة، معتبراً أنه «غير مقبول على الإطلاق»، وأن «الحكومة الإسرائيلية هي أكثر الحكومات تطرفاً التي عرفتها إسرائيل على الإطلاق». وأضاف باردم أن «ما يحدث في غزة أمر فظيع وغير إنساني... إذ تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب وفقاً للقانون الدولي». وقدم الممثل الحاصل على «الأوسكار» عن فيلم «نو كونتري فور أولد مين» تقييماً مطولاً للهجمات العسكرية الإسرائيلية الحالية في غزة خلال مؤتمر صحافي في مهرجان سان سيباستيان السينمائي.

وتابع باردم أن «إفلات الحكومة الإسرائيلية الحالية من العقاب على أفعالها في غزة والضفة الغربية يجب أن يتغير»، مضيفاً أن «على دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا بالخصوص أن تعيد النظر في دعمهم غير المشروط عندما نرى جرائم. إن حظر دخول الغذاء والماء والدواء والكهرباء، كما تقول (اليونيسيف)، هو حرب ضد الأطفال، وستستمر هذه الصدمة لأجيال».

وأضاف باردم: «من الواضح أن الهجمات الفظيعة التي وقعت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) لا تبرر هذه العقوبة الهائلة التي يعاني منها السكان الفلسطينيون».

وقال باردم إنه لا يعرف أن أي شيء يقوله سيغير أي شيء، لكنه يعتقد «أننا كمجتمع لدينا التزام أخلاقي ومعنوي لإدانة ما نعتبره غير عادل». وأضاف أن «الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل لا تمثل المجتمع اليهودي أو المجتمع الإسرائيلي على الإطلاق. إن مسؤوليتنا هي أن نكون قادرين على مراقبة وإدانة تلك المواقف التي نعتبرها غير مقبولة، وأن نطلب من المحكمة الجنائية الدولية، وهي العدالة الدولية للأمم المتحدة، إدانة المسؤولين ومحاكمتهم. وفي هذه الحالة، نتنياهو».

الممثل الإسباني خافيير باردم خلال التكريم في مهرجان سان سيباستيان السينمائي في إسبانيا وحصوله على جائزة «دونوستيا» عن إنجازه المهني (رويترز)

ويوجد باردم في المدينة لتسلم جائزة «دونوستيا» لعام 2023 عن إنجازه المهني بعد أن لم يتمكن من حضور المهرجان العام الماضي بسبب إضراب الممثلين الأميركيين.

وقُتل 41 ألفاً و431 فلسطينياً وأصيب 95 ألفاً و818 جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ بدء الحرب، بحسب آخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة في غزة يوم (الأحد).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق