"طلع واحد تاني".. جنايات المحلة تقضى ببراءة "عبقرى البرمجيات" من تهمة ابتزاز فتيات - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل "طلع واحد تاني".. جنايات المحلة تقضى ببراءة "عبقرى البرمجيات" من تهمة ابتزاز فتيات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول "طلع واحد تاني".. جنايات المحلة تقضى ببراءة "عبقرى البرمجيات" من تهمة ابتزاز فتيات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

02:55 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

الغربية - مروة شاهين:

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة، ببراءة 'س و أ م" وشهرته عبقري البرمجيات، والمقيم بقرية الراهبين بدائرة مركز سمنود، من تهمة ابتزاز عدد من السيدات والفتيات الكترونياً بعد تقديم بلاغات منهن بهذا الشأن إلى قسم مكافحة جرائم التكنولوجيا والمعلومات بمديرية أمن الغربية وتم حبسه على ذمة القضية احتياطياً .

جاء حكم المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية كل من المستشارين محمد شاهين وعاصم ياسين وأحمد المنوفى، عند حضور المتهم إحدى جلسات تجديد الحبس الاحتياطى شاهدته إحدى المجنى عليهم، فتبين لها أنه ليس هو الشخص الذى قام بتهديدها وابتزازها، حيث ظهر أمامها على شاشة اللاب توب لمدة خمس ثواني وهو يختلف تماماً عن شخص المتهم مما حدا بالمجنى عليهن جميعاً التنازل عن شكواهن بتحقيقات النيابة.

في أولى جلسات محاكمة المتهم حضرت الشاكية التي شاهدت المتهم بجلسة تجديد الحبس وهى تعمل معالج نفسي وشهدت أمام المحكمة بأن هذا المتهم ليس هو من يهددها وأن الشخص المحبوس مختلف في كل ملامحه عن الشخص الآخر بينما قرر المتهم دفاعاً عن نفسه أنه قام بشراء لاب توب عن طريق أحد مواقع الشراء من دولة الإمارات وقدم إيصال الشراء وأن الشخص الذي قام ببيعه هذا الجهاز ترك الإيميل الخاص به مفتوح وهو الذي قام بارتكاب تلك الوقائع وأنه كان بصدد الإبلاغ عنه إلا أنه تم القبض عليه قبل ذلك حيث أظهر موقع جهاز اللاب توب (اللوكيشن) أن مستخدمة يقيم بقرية الراهبين مركز شرطة سمنود .

والمتهم حاصل على بكالوريوس نظم وتكنولوجيا المعلومات بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وكان ينتظر التعيين معيداً بالكلية وأنه أنجز عدة دورات في مجال البرمجمة على نفقة الدولة بلغت مبالغ طائلة وأن الدولة كانت تعده ليكون أحد كوادر المبرمجين الذين تعتمد عليهم في الفترة الراهنة .

قضت المحكمة ببراءته ووجهت له رسالة بأن يبدأ مشروعه العلمى من جديد وألا يعتبر فترة الحبس الاحتياطى إلا مجرد عثرة بسيطة تدفعه إلى الأمام دون أن تعرقل مسيرته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق