للمرة الأولى في الشرق الاوسط.. مصر تستضيف بطولة جيميرجي للرياضات الإلكترونية - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل للمرة الأولى في الشرق الاوسط.. مصر تستضيف بطولة جيميرجي للرياضات الإلكترونية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول للمرة الأولى في الشرق الاوسط.. مصر تستضيف بطولة جيميرجي للرياضات الإلكترونية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الشروق
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 2:52 م

تستعد القاهرة لاستضافة بطولة "جيميرجي"، أحد أكبر الفعاليات العالمية للرياضات الإلكترونية، للمرة الأولى. سيُقام هذا الحدث الضخم على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من 30 يناير إلى 1 فبراير 2025.

من المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 40 ألف زائر من عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم، مما سيحول القاهرة إلى وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية واللاعبين الدوليين الذين سيتنافسون على الجوائز الكبرى.

تم تصميم جيميرجي خصيصًا لعشاق الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم من جميع الأعمار، ويهدف إلى خلق بيئة حيوية تجمع بين الواقع والعالم الافتراضي، مما يتيح للمشاركين فرصة التفاعل وتكوين تجارب لا تُنسى. وقد حقق جيميرجي نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه من قبل IFEMA MADRID في عام 2016 حيث نظم أكثر من عشرين نسخة ناجحة في إسبانيا والأرجنتين والمكسيك، مما يعكس قوة مكانته في عالم الرياضات الإلكترونية.

وأعرب ماريو بيريز جيريرا، الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حماسه قائلاً: "نحن سعداء بإقامة أول نسخة من جيميرجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة، وذلك بعد توسع جيميرجي على مدار السنوات الثلاث الماضية من خلال فعاليات ناجحة في إسبانيا والمكسيك والسلفادور وميامي والأرجنتين وخارجها، مما يمثل إنجازًا مهمًا بالنسبة لنا. لا شك أن مجتمع الرياضات الإلكترونية في مصر مثير للإعجاب، لذلك نحن فخورون لتقديم تجربة لا تُنسى للاعبين من جميع الأعمار. ونحن على ثقة أن جيميرجي مصر سيكون فعالية مهمة في جولة جيميرجي الدولية."

من جانبه، صرح شريف البسيوني،: "استضافة هذا الحدث المهم للألعاب الإلكترونية في مصر دليل على تأثير واهتمام الدولة بالقطاعات الرقمية والترفيهية. ونحن فخورون بمساهمتنا في تجميع اللاعبين والهواة من جميع أنحاء المنطقة، وتعزيز الابتكار والمنافسة وتمكين المجتمع ككل من خلال جيميرجي حيث لا يسلط هذا الحدث الضوء فقط على إمكانية مصر كمركز إقليمي للألعاب الإلكترونية، بل يعكس أيضًا التزامنا بتمكين الشباب وتطوير مستقبل الترفيه الرقمي. وبالتعاون مع شركائنا المحليين، فإننا نمهد الطريق لفرص جديدة في هذه الصناعة المزدهرة."

من المتوقع أن تساهم استضافة هذا الحدث الفريد في تعزيز مكانة مصر ومنطقة شمال إفريقيا كمركز حيوي لثقافة الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم. حيث سيتمكن الحضور من استكشاف مجموعة متنوعة من ألعاب الكومبيوتر، والهاتف المحمول، ووحدة التحكم (الكونسول)، بدءًا من البطولات المثيرة وصولاً إلى العروض الترفيهية لأبرز الفنانين، بالإضافة إلى العروض العملية لأحدث معدات الألعاب. يجمع جيميرجي بين الترفيه والتكنولوجيا المبتكرة، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق