طلبات التصالح على مخالفات البناء في مصر.. مهلة أخيرة من الحكومة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل طلبات التصالح على مخالفات البناء في مصر.. مهلة أخيرة من الحكومة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول طلبات التصالح على مخالفات البناء في مصر.. مهلة أخيرة من الحكومة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

صرح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، بأن هناك 42 يومًا متبقية فقط على إنتهاء فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأوضح الوزير أن الهدف الأساسي من قانون التصالح هو تحقيق تنمية عمرانية مستدامة تساهم في الوصول إلى مظهر حضاري ومستقر خصوصًا في المدن الجديدة، ويهدف القانون أيضًا إلى استيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها، مما يعزز من قيمة العقارات ويتيح إدخال المرافق بشكل رسمي، ومن بين أهم المزايا الذي يوفرها القانون رقم 187 لسنة 2023 للمواطنين هو زيادة القيمة السوقية للعقارات والمساهمة في تحسين البيئة العمرانية.

أخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

تنتهي فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024 وهو الموعد النهائي لتقديم هذه الطلبات، مما يستدعى من المواطنين الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعهم.


خطوات تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

تسعى الحكومة لتيسر الإجراءات على المواطنين من خلال تقديم خدماتها عبر الإنترنت، ويمكن للراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء إتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على موقع خدمات المحليات.
  • إنشاء حساب خاص بمقدم الطلب.
  • التقديم على خدمة التصالح في مخالفات البناء وتسجيل المعاملة.
  • الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.
  • بعد ذلك قم باستكمال إجراءات التقدم للتصالح.

الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مصر.. الشروط والأوراق المطلوبة


شروط التصالح في مخالفات البناء

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدم لطلب التصالح في مخالفات البناء وتشمل ما يلي:

  • على المتقدم للطب سداد قيمة المخالفات بنسبة 25% من القيمة الإجمالية.
  • سداد رسوم التصالح في حالة قبول الطلب.
  • سداد رسوم فحص الوحدة المخالفة والتي تختلف حسب المنطقة.

يحصل المواطن على قرار بتسوية المخالفات فور الإنتهاء من دفع قيمة التصالح بالكامل، كما يمنح المواطن شهادة تفيد بالتسوية ووقف أي دعاوى قانونية أخرى في حالة قبول الطلب، أما بالنسبة للمواطن الذي يريد تقنين أوضاعه يجب عليه تقديم طلب التصالح في المخالفات بالوحدة المحلية أو الحي الذي يتبع له المبنى المخالف للبناء.

وفي إطار حرص الدولة على توعية المواطنين بالقانون الجديد، أكد الوزير أن اللجنة المُشكلة بوزارة الإسكان تعمل حاليًا على إعداد كتيب يتضمن استفسارات وأجوبتها حول القانون ولائحته التنفيذية، وسيتم إصدار هذا الكتيب قريبًا ونشره على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية كما سيُتياح إلكترونيًا لجميع المواطنين، مما يسهل عليهم فهم القانون والإجابة عن استفساراتهم.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق