طرد “جمهورية الوهم” من الجامعة الإفريقية للشطرنج و الإتحاد الدولي للعبة

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل طرد “جمهورية الوهم” من الجامعة الإفريقية للشطرنج و الإتحاد الدولي للعبة ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول طرد “جمهورية الوهم” من الجامعة الإفريقية للشطرنج و الإتحاد الدولي للعبة وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يوسف أقضاض

حقتت الجامعة الملكية المغربية للشطرنج انتصارا مغربيا كبيرا على نظيرتها الجزائرية بعدما سحبت الكونفدرالية الافريقية للشطرنج رسميا عضوية ما يسمى بالاتحادية الصحراوية للشطرنج يوم 20 شتنبر 2024 بالعاصمة المجرية بودابست.

وأكد السيد، “علي زردان “، رئيس اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية للشطرنج لموقع ” هبة بريس”، أن السيدة بشرى القادري رئيسة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج بعد قيامها باجتماعات مكثفة على هامش فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج والتي تعقد تزامنا مع فعاليات الأولمبياد العالمي للشطرنج المقام ببدابست نجحت في الوقوف سدا منيعا أمام محاولات جار السوء لإدخال الجمهورية الوهمية للاتحاد الدولي للشطرنج حيث قوبل المقترح بالرفض.

وأضاف ذات المصدر، أن الرئيسة الجديدة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج و بتنسيق مع بتنسيق مع وزارة التربية الوطنيةوالرياضة ووزارة الخارجية و سفيرة المغرب لدى هنغارية نجحت في احتواء الوضع بطرد الكيان الوهمي و افشال المخطط الجزائري الذي كان يسعى جاهدا لايجاد مكانة لهذه العصابة ضمن المنتظم الدولي.

وسيساهم هذا القرار في استقرار الأنشطة الشطرنجية في القارة الإفريقية ويعزز مكانة المغرب كقوة رياضية في المنطقة، كما يعكس أهمية الشفافية والشرعية في الرياضة، ويشجع على مزيد من التعاون الإفريقي.

وعرفت الالعاب الاولمبية للشطرنج الجارية بالعاصمة المجرية بودابست صراعا بين المغرب والجزائر حول مؤامرة محاولة إدخال جمهورية الوهم لحظيرة الجامعة الدولية للشطرنج بعدما نجحت الجزائر في إدخال صنيعتها إلى الجامعة الافريقية للشطرنج سنة 2018 .

وفشل مخطط السفير الجزائري في بودابست الذي كان يحاول اقناع رؤساء الجامعات بمساندة انضمام الكيان الوهمي للجمعية الدولية معتمدا على حقائب البترودولار التي يحرم منها الشعب الجزائري بطرد الكيان الوهمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق