جنرال موتورز تحتفل بإنتاج السيارة رقم مليون في مصر.. صور وفيديو - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل جنرال موتورز تحتفل بإنتاج السيارة رقم مليون في مصر.. صور وفيديو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول جنرال موتورز تحتفل بإنتاج السيارة رقم مليون في مصر.. صور وفيديو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

03:34 م الأحد 22 سبتمبر 2024

القاهرة - (مصراوي):

تصوير - محمود أمين:

احتفلت، اليوم الأحد، شركة جنرال موتورز الأمريكية، بإنتاج المركبة رقم مليون التي تحمل شعار "صنع في مصر" داخل مصنعها بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

شهد الاحتفال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة.

كما حضرت السفيرة هيرو مصطفى سفيرة الولايات المتحدة بمصر، وشارون نيشي رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز مصر، والسير محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات.

وتعد جنرال موتورز التي بدأت أعمالها في مصر قبل نحو 90 عامًا، الشركة الأولى التي تصل إلى رقم مليون لإنتاج السيارات في السوق المصري.

وخلال الاحتفال كشفت جنرال موتورز جزئيًا عن النسخة الأحدث من شيفرولية أوبترا سيدان العائلية التي ستعود إلى الأسواق المحلية كأول سيارة مسجلة في البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات بمصر.

قالت شارون نيشي، رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز مصر، إن المصنع الذي تأسس قبل 40 عامًا يعد من أهم مراكز الإنتاج للشركة عالميًا، ويعكس دوره الحيوي في صناعة السيارات في مصر.

وأضافت نيشي أن الوصول إلى السيارة رقم مليون يعكس أهمية مصنع السادس من أكتوبر وسيطرته على قطاع السيارات في مصر، خاصة في مجال الشاحنات التي أثبتت كفاءتها وتصدرت المبيعات لسنوات طويلة وحتى اليوم.

وأكدت أن الشركة مستعدة لاستكمال نجاحاتها وتعد المصريين بمفاجآت كثيرة قريبًا، وفي مقدمة هذه المفاجآت إطلاق سيارة الركوب "الملاكي" شيفرولية أوبترا عند طرحها قريبًا، والتي تتوقع الشركة أن تكون من بين السيارات المفضلة لعملاء السوق المحلي.

ينتج مصنع جنرال موتورز مصر مجموعة مختلفة من المركبات مختلفة السعات والاستخدامات بينها سيارات "النقل الدبابة - الجامبو - سيارات نقل الركاب 7 راكب".

وقام حضور الاحتفالية بتفقد المنشآت ومراحل إنتاج السيارات المختلفة بدءًا من عمليات اللحام وتجميع الهياكل وخطوط الدهان، التي تم تطويرها حديثًا، مرورًا بخطوط التجميع ومراحل التفتيش النهائية للجودة.

يشار إلى أن السيارة رقم مليون التي خرجت اليوم من المصنع يتخطى نسبة المكون المحلي بها 60%، كما وتعتمد الشركة على مصنعها بمصر لتنمية خططها للتصدير إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويبلغ إجمالي استثمارات الشركة 530 مليون دولار (25 مليار و680 مليون جنيه مصري) تقريبًا، وتوفر لسوق العمل ما يقرب من 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضًا:

بـ12 ألف جنيه شهريًا قسط تويوتا كورولا زيرو.. التفاصيل

بـ200 ألف جنيه اشتري أشهر سيارة لهيونداي في مصر

أرخص سيارة تقدمها أودي في مصر.. أسعار ومواصفات

بفارق 75 ألف جنيه.. تشتري MG5 أم بايك U5 Plus

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق