بالأعلام والأغاني الوطنية.. آلاف الطلاب في مسيرة بجامعة سوهاج لدعم "بداية" -فيديو وصور - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بالأعلام والأغاني الوطنية.. آلاف الطلاب في مسيرة بجامعة سوهاج لدعم "بداية" -فيديو وصور - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بالأعلام والأغاني الوطنية.. آلاف الطلاب في مسيرة بجامعة سوهاج لدعم "بداية" -فيديو وصور - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

03:49 م الأحد 22 سبتمبر 2024

سوهاج- عمار عبدالواحد:

انطلقت مسيرة حاشدة داخل جامعة سوهاج، ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة تنفيذاََ للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

وتقدم المسيرة التى قادها الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، برفقه نواب رئيس الجامعة، والأمين العام، وعمداء الكليات ووكلائهم، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمختلف قطاعات الجامعة، وعدد كبير من الطلاب وذوي الإعاقات المختلفة، إلى جانب حضور ممثلي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة، ومسئولي وزارة الشباب والرياضة، ونخبة من قيادات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

وقدم الدكتور حسان النعماني، خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لإطلاقه مبادرة "بداية"، ودعوته لكافة مؤسسات الدولة بضرورة وضع الإنسان المصري فى مقدمة أولويات العمل التنموي، وجعله أحد أهم محاور خطط التنمية، تنفيذاََ لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيداً بالمبادرة وأهدافها ومحاورها، مؤكداً على أن القيادة السياسية تحرص بشكل مستمر على إحداث تغييرات نوعية للمساهمة فى بناء الإنسان، وتحسين جودة الحياة لدى المواطنين، وخلق مجتمع متكامل ومتطور قادر على الإبداع والابتكار للمشاركة فى دعم مسيرة التنمية الشاملة.

وأوضح النعماني، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، والتي ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال واعية تمتلك قيم الإنتماء والولاء للوطن، مشيراً إلى أن المبادرة تتضمن عدد من المحاور الرئيسية الهامة، مثل: تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تهتم بتحسين النظام الصحى، توفير تعليم أفضل، تأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وأضاف النعماني أن فعاليات المبادرة بالجامعة تستمر علي مدار 100 يوم، مشيرًا إلى أن الجامعة تساهم بكل ما تمتلك من إمكانيات بشرية ومادية في تنفيذ الخطط التنموية، حيث وضعت برنامجاََ متكاملاََ بالتعاون مع مختلف الإدارات لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، وتقديم خدمات متنوعة لكافة الفئات العمرية، وبشكل خاص تقديم خدمات مجتمعية وتوفير التسهيلات اللازمة للطلاب ذوي الإعاقة، للنهوض والإرتقاء بالمواطن المصري صحياََ، تعليمياََ، اجتماعياََ، ثقافياََ، وفكرياََ، وتنمية قدرات الشباب الجامعي، وصقل مهاراته واكسابه خبرات متنوعة لتأهيلهم للخوض بقوة فى منافسات سوق العمل.

جدير بالذكر، أن المسيرة ضمت الآلاف من الطلاب ومختلف منسوبي الجامعة، وممثلي المجتمع الخارجي، وانطلقت المسيرة يتقدمها رئيس الجامعة والطلاب حملة الأعلام من أمام مبنى الإدارة المركزية بمقر الجامعة القديم، وصولا إلى ملاعب المدينة الجامعية للطالبات، لتنفيذ فعاليات مبادرة (100 يوم رياضة) عن هامش المبادرة الرئاسية "بداية"، وذلك في أجواء حماسية تعلوها الأغاني الوطنية والهتافات القوية الداعمة للمبادرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق