فوائد الكراوية، لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي ولجمال بشرتك - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل فوائد الكراوية، لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي ولجمال بشرتك - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول فوائد الكراوية، لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي ولجمال بشرتك - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

فوائد الكراوية، تُعتبر الكراوية من الأعشاب الشهيرة التي تُعرف برائحتها العطرية ونكهتها الفريدة، وترتبط فوائد الكراوية بالأطفال الرضع، وتأثيرها في تهدئة المغص، في حين أن فوائد الكراوية تمتد لأكثر من ذلك.
 


أهم فوائد الكراوية لصحة الجسم

 

أكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية أن فوائد الكراوية لصحة الجسم عديدة، نظرًا لما تحتوي عليه الكراوية من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:
 

890.jpg
فوائد الكراوية


تحسين الهضم
تُعتبر الكراوية من العلاجات التقليدية لمشاكل الجهاز الهضمي. تُساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ، وتعزز من عملية الهضم بفضل احتوائها على زيوت طيارة مثل الكارفون. يُمكن تناولها على شكل شاي أو إضافتها إلى الأطعمة لتحسين الهضم.

مضادة للالتهابات
تحتوي الكراوية على مضادات الأكسدة التي تُساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. تشير الدراسات إلى أن الكراوية قد تُساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب.

 

تعزيز المناعة
تُعتبر الكراوية مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C والحديد. تُعزز هذه العناصر من قوة الجهاز المناعي، مما يُساعد الجسم على محاربة العدوى والأمراض.

 

دعم صحة الجهاز التنفسي
تُستخدم الكراوية في الطب التقليدي لتخفيف أعراض بعض الأمراض التنفسية. يمكن أن تُساعد في تخفيف السعال والاحتقان، حيث يُمكن استخدام زيت الكراوية في الاستنشاق لتخفيف الزكام.

 

فوائد الكراوية للبشرة
تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعلها مفيدة للبشرة. يمكن استخدامها في مستحضرات التجميل لعلاج حب الشباب والتهيج، كما يُعتقد أنها تُعزز من نضارة البشرة.

 

تحسين الصحة النفسية
تشير بعض الدراسات إلى أن الكراوية قد تُساهم في تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات القلق. يمكن أن تُستخدم كجزء من نظام غذائي متوازن لتحسين الصحة النفسية بشكل عام.

891.webp
فوائد الكراوية

تحسين الدورة الدموية
تساعد الكراوية في تحسين الدورة الدموية بفضل محتواها من الحديد الذي يُعزز من مستوى الهيموجلوبين في الدم. هذا يُساعد على نقل الأكسجين بشكل أفضل إلى خلايا الجسم.

 

تحسين مستوى السكر في الدم
تشير بعض الأبحاث إلى أن الكراوية قد تُساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكري. يُنصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب قبل استخدامها كعلاج تكميلي.

 

تخفيف آلام الطمث
تُعتبر الكراوية من الأعشاب التي تُساعد في تخفيف آلام الطمث. يُمكن تناول شاي الكراوية لتخفيف التقلصات والانتفاخ المرتبطين بفترة الحيض.

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة، تُستخدم الكراوية أيضا كعلاج طبيعي لنزلات البرد والإنفلونزا، وأيضًا كمدر للبول، مما يُساعد في التخلص من السموم.

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق