متى يتوقف جنون ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق؟ شعبة الخضراوات توضح - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل متى يتوقف جنون ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق؟ شعبة الخضراوات توضح - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول متى يتوقف جنون ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق؟ شعبة الخضراوات توضح - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق، سجلت أسعار الطماطم سعرًا جديدًا في الأسواق لتتراوح ما بين 37 جنيهًا و42 جنيهًأ، مع توقعات بمواصلة الارتفاعات لتصل إلى 45 جنيهًا.

فهل تشهد أسعار الطماطم ارتفاعات جديدة، وما هي أسباب ارتفاعها، وموعد انخفاضها، هذه الأسئلة تجيب عليها شعبة الخضراوات في السطور الآتية: 

679.webp
ارتفاع أسعار الطماطم اليوم في الأسواق، موقع مولانا

أسعار الطماطم ارتفعت إلى 40 جنيهًا في الأسواق

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مواصلة ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق لتصل في بعض الناطق إلى 42 جنيهًا؛ أمرًا كان متوقعًا مع انخفاض الكميات المعروضة من الطماطم في السوق المحلي وزيادة طلبات الشراء.

673.png
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، موقع مولانا 

تأثر محصول الطماطم بارتفاع درجات الحرارة 

 وأوضح «النجيب» لـ «موقع مولانا» أن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق؛ يرجع  إلى قلة الإنتاجية هذا العام، متأثرة بارتفاع درجات الحرارة، التي أثرت على محصول الطماطم وهو على الشجر، فدرجات الحرارة كانت مرتفعة جدًا بمعدلات لم تستطع بعض الخضراوات الصمود لمواجهة هذا الارتفاع؛ خاصة مع إتباع الأنماط التقليدية في الزراعة.

680.jpg
ارتفاع أسعار الطماطم اليوم في الأسواق، موقع مولانا

لا توجد كميات طماطم في الأسواق تلائم الاستهلاك 

وأضاف أن مع تأثر إنتاجية الطماطم وقلت الكميات منها؛ فإنه لا توجد كميات طماطم  تلائم الاستهلاك خلال الفترة الحالية ولذلك ارتفعت الأسعار.

677.jpg
ارتفاع أسعار الطماطم اليوم في الأسواق، موقع مولانا

الطماطم ستنخفض مع طرح بشائر محصول الموسم الجديد

وأوضح حاتم النجيب أنه من المقرر أن تنخفض الطماطم مع طرح بشائر محصول الطماطم من إنتاجية الفيوم في الموسم الجديد، الذي يبدأ مع بداية شهر أكتوبر المقبل، الذي سيتوالى بعده طرح محاصيل وإنتاجيات محافظات أخرى منها الشرقية والوادي الجديد، فضلًا عن إنتاجيات جميع محافظات الصعيد.

678.jpg
ارتفاع أسعار الطماطم اليوم في الأسواق، موقع مولانا

أسعار الطماطم ستنخفض تدريجيًا مع زيادة الكميات وتناسب الطلب

وأشار إلى أنه وفقًا لقاعدة العرض والطلب فإنه مع زيادة المعروض من الطماطم بعد طرح إنتاجية الموسم الجديد، ستنخفض أسعار الطماطم تدريجيًا مع زيادة الكميات وتناسب الطلب.

ونقدم لكم من خلال موقع "موقع مولانا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق