كيلو الطماطم بـ40 جنيه.. تحركات عاجلة من مجلس النواب لحل الأزمة - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل كيلو الطماطم بـ40 جنيه.. تحركات عاجلة من مجلس النواب لحل الأزمة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول كيلو الطماطم بـ40 جنيه.. تحركات عاجلة من مجلس النواب لحل الأزمة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 12:02 مساءً

أسعار الطماطم

أسعار الطماطم

العقارية

أسعار الطماطم، شهدت أسعار الطماطم زيادات متكررة، حيث كانت من الخضروات المتوفرة بكثرة في الأسواق وعلى موائد المصريين، حيث تدخل في معظم الوجبات اليومية والأطباق الرئيسية.

أسعار الطماطم

ويواجه هذا المحصول الحيوي العديد من التحديات التي أدت إلى تراجع إنتاجه وارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق.

وهي باتت تشكل عبئا كبيرا على ميزانيات الأسرة، وقد ارتفعت أسعار الطماطم هذا الأسبوع بنحو 20%، ليتجاوز الكيلوجرام الواحد 40 جنيها في الأسواق والمحلات التجارية.

تحرك برلماني عاجل لحل أزمة الطماطم

وطلب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، في سؤال مقدم للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن يوجهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلا: يستشهد مسئولو وزارة الزراعة أن سبب الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة في أسعار عدد من المنتجات الزراعية، وفي مقدمتها الطماطم، يعود إلى قلة المعروض منها في الأسواق، رغم توفر الطماطم لدى جميع البائعين في جميع أنحاء الجمهورية. لماذا لا تحدد الحكومة سعراً مستهدفاً لأي منتج ترتفع أسعاره دون مبرر؟

غير المبررة في كثير من السلع والمنتجات

دعا النائب محمود قاسم إلى وضع سياسات وخطط جديدة لضمان عدم تكرار مسلسل الزيادات الكبيرة وغير المبررة في كثير من السلع والمنتجات، خاصة المنتجات الأساسية الضرورية للمواطنين كالخضار والفواكه، مسلطاً الضوء على ضرورة علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة التصريحات الكاذبة الصادرة عن عدد من المسؤولين في وزارته.

ارتفاع أسعار الخضروات

ولا يوجد صوت أعلى في الشارع المصري في الأيام الأخيرة من ضجيج ارتفاع أسعار الخضروات، خاصة ارتفاع أسعار الطماطم، حيث وصل كيلو الطماطم إلى 40 جنيها وكيلو البطاطس وصل إلى 28 جنيها.

و أثار ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس تحركات نيابية من عدد من النواب للتصدي لها.

الانخفاض التدريجي خلال الفترة المقبلة

ووصف النائب محمد قاسم، عضو مجلس النواب، تصريحات مسؤولي وزارة الزراعة التي أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ بالانخفاض التدريجي خلال الفترة المقبلة، كما أظهرت تقارير إعلامية، لافتاً إلى أن أسعار الطماطم لا تزال مجنونة لدرجة أن سعر كيلو الطماطم ارتفع ليصل إلى 40 جنيهاً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق