محافظ أسيوط: استقبال 1577 مدرسة لعدد 986,259 طالب وطالبة في أول يوم من العام الدراسي - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل محافظ أسيوط: استقبال 1577 مدرسة لعدد 986,259 طالب وطالبة في أول يوم من العام الدراسي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول محافظ أسيوط: استقبال 1577 مدرسة لعدد 986,259 طالب وطالبة في أول يوم من العام الدراسي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يونس درويش
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:18 ص

شهدت مدارس أسيوط انتظام حضور الطلاب في اليوم الأول للمدارس الحكومية والتجريبية بالمحافظة، حيث تم تخصيص طابور الصباح للحديث عن الانتماء الوطني. وأكد اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أنه تلقى تقريرًا منذ صباح اليوم الأحد عقب انتهاء الطابور، يوضح انتظام سير الدراسة دون أي خروقات أو مشكلات بين الطلاب أو المدرسين.

وأوضح المحافظ أنه تفقد منذ يومين جاهزية عدد من المدارس في مراكز منفلوط، أبوتيج، وأبنوب، لاستقبال الطلاب. كما وجه المسؤولين بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بالمدارس. وشدد على ضرورة تخصيص طابور الصباح لتعزيز روح الانتماء الوطني والحفاظ على مقدرات الدولة. وأكد المحافظ أنه شكل لجانًا من المتابعة الميدانية بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، لمراجعة وتأمين جميع التوصيلات الكهربائية وتغطية غرف الصرف الصحي المحيطة بالمدارس لحماية الطلاب.

وأضاف المحافظ أنه كلف اللجان بمتابعة المدارس يوميًا، ورصد تقارير عن الاحتياجات، وأعداد الطلاب، ونسب الغياب والحضور، مؤكدًا أنه سيقوم بإقالة أي مدير مدرسة يثبت إهماله. وفي ذات السياق، تم التنسيق مع إدارات المرافق لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من أمام المدارس.

كما أوضح المحافظ أنه تم تكليف مسؤولي الحماية المدنية بمراجعة جميع توصيلات الحماية وطفايات الحريق داخل المدارس، لضمان جاهزيتها في مواجهة الحرائق.

من جانبه، قال محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المحافظة استعدت بشكل كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد، بإعلان حالة الطوارئ في جميع الإدارات التعليمية وتجهيز المدارس لاستقبال 986,259 طالبًا وطالبة موزعين على 1577 مدرسة، بإجمالي 34,112 معلمًا ومعلمة.

وتشمل هذه المدارس 892 مدرسة ابتدائية تستقبل 644,203 طالبًا، و530 مدرسة إعدادية تستقبل 272,871 طالبًا، بينما تستقبل المرحلة الثانوية 69,185 طالبًا موزعين على 155 مدرسة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم وضع جداول الحصص وقوائم الطلاب داخل الفصول، مع التشديد على انتظام المدرسين والطلاب في حضور الطابور المدرسي.

وفي السياق نفسه، أوضح سيد الشريف، مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم إعداد أفلام تسجيلية قصيرة عن مشروعات "حياة كريمة" و"بداية" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعرضها على الطلاب لتعريفهم بجهود الدولة في تحسين العملية التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق