رئيس الوزراء: كل 100 علبة دواء يتم تصنيع 91 منها في مصر - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رئيس الوزراء: كل 100 علبة دواء يتم تصنيع 91 منها في مصر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رئيس الوزراء: كل 100 علبة دواء يتم تصنيع 91 منها في مصر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هناك 4 مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام التى تدخل فى صناعة الدواء، موضحًا أن من كل 100 علبة دواء يتم تصنيع 91 منها فى مصر. 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن أزمة نقص الأدوية فى طريقها للزوال، مؤكدًا أن هناك  133 مليون عبوة دواء أنتجت من أغسطس الماضى لتغطية احتياجات السوق المحلى، مؤكدا أن هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه زار عدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من  أكتوبر، مؤكدا أن صناعة الدواء فى مصر تاريخية وعملاقة وتم إنشاء 15 مصنعا جديدا خلال الثلاث السنوات الماضية وهناك 120 مصنعا متواجدا للتجميل.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي الي أنه تم تصدير أدوية بمليار دولار في السنة المالية الماضية ونتوقع أن ترتفع إلى 1.5 مليار خلال العام الحالي.

من جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن التقرير النهائى المتعلق بوجود حالات نزلات معوية فى أسوان سيصدر خلال 48 ساعة.

وأضاف وزير الصحة أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحا أن اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 22 حالة منهم.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار في مؤتمر صحفي اليوم أن هناك عدة محاور يتم العمل عليها لمعرفة سبب ظهور حالات النزلات المعوية، وتم تحليل عينات المياه وزيارة منازل أهالى المصابين لمعرفة سبب هذا الأمر.

وأوضح وزير الصحة أنه تم عقد ورشات عمل وتدريبهم على البروتوكولات، موضحا أن جارى فحص الشبكات الداخلية للمنازل التى ظهرت بها الحالات. 

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق