وعد بعد أزمة ببريطانيا.. التبرعات «تقتحم» أول مؤتمر للعمال بعد الحكم - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وعد بعد أزمة ببريطانيا.. التبرعات «تقتحم» أول مؤتمر للعمال بعد الحكم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وعد بعد أزمة ببريطانيا.. التبرعات «تقتحم» أول مؤتمر للعمال بعد الحكم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أزمة التبرعات تستبق أول مؤتمر لـ«العمال» البريطاني بعد توليه الحكم في جدل لم يهدأ رغم وعود الحزب بعدم قبول هدايا الملابس مستقبلا.

وفي مسعى لتهدئة الخلاف بشأن الهدايا المجانية، أكد قادة حزب العمال رفضهم قبول هدايا الملابس أو النظارات في المستقبل.

وسعى الوزراء، عشية مؤتمر الحزب الذي بدأ في ليفربول، للدفاع عن كير ستارمر رئيس الحزب -رئيس الوزراء- بسبب الانتقادات التي يواجهها لتلقيه أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني من الهدايا والضيافة خلال السنوات الخمس الماضية.

كما تبين أيضا ان اثنتين من قادة الحزب وهما أنجيلا راينر، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون التسوية والإسكان والمجتمعات، وراشيل ريفز وزيرة الخزانة، تلقيا آلاف الجنيهات الاسترلينية لتمويل الملابس والنظارات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأقر ستارمر بأن زوجته التي حضرت مؤخرا عرض أزياء في إطار أسبوع الموضة في لندن قبلت ملابس بقيمة 5000 جنيه إسترليني من وحيد علي، وهو صاحب مشاريع في مجال الإعلام وعضو في مجلس اللوردات.

وتبرّع علي أيضا بملابس بقيمة عشرات آلاف الجنيهات الإسترلينية وبحجوزات إقامة وعدد من النظارات لرئيس الوزراء.

وأطلق الإعلام على القضية اسم "تصاريح مقابل نظارات"بعدما تبيّن أن علي يملك تصريحا أمنيا مؤقتا لداونينغ ستريت رغم عدم توليه أي منصب في الحكومة.

وتبيّن هذا الأسبوع أيضا أن مديرة مكتب ستارمر النافذة سو غراي التي قادت في الماضي تحقيقا بشأن حفلات المحافظين في داونينغ ستريت عندما كانت البلاد خاضعة لإجراءات مكافحة كوفيد، تجني 170 ألف جنيه إسترليني سنويا.

لا خطأ

حاول رئيس الوزراء التأكيد أنه لم يرتكب أي خطأ، بعد الإشارة إلى أنه بمقدوره قبول المزيد من الهدايا للملابس.

لكن البارونة هارمان، الشخصية البارزة في الحزب، انتقدت ستارمر علناً لقبوله هدايا وضيافة تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه إسترليني في السنوات الخمس الماضية.

وكثفت هارمان الضغوط الليلة الماضية بقولها إن زعيم حزب العمال يجعل الأمر "أسوأ" من خلال "مضاعفة الجهود" ومحاولة تبرير قيام أحد المتبرعين بدفع آلاف الجنيهات لشراء ملابس له ولزوجته.

المحافظون على الخط

دخل حزب المحافظين المعارض على خط الأزمة، واتهم الحكومة بالنفاق في وقت تطلب من الناس العاديين الحد من إنفاقهم.

ويخطط حزب العمال لخفض المساعدات لتأمين نفقات الوقود لفصل الشتاء لملايين المتقاعدين، وهي خطوة ستؤدي إلى خسارة البعض 300 جنيه استرليني (حوالي 400 دولار).

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول 2019، تلقى ستارمر هدايا بقيمة 107,145 جنيه إسترليني وميزات وعروض ضيافة، وفق تحقيق حول الهدايا صدر عن شبكة "سكاي نيوز" وموقع "تورتويز ميديا" الإخباري.

وتشمل عروض الضيافة البالغة قيمتها 40 ألف جنيه إسترليني تذاكر لحفلات لتايلور سويفت بقيمة 4000 جنيه إسترليني، وتذاكر لحضور مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز بقيمة 12 ألف جنيه إسترليني.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق