وزارة الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثة من إسرائيل.. ما السبب؟ - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزارة الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثة من إسرائيل.. ما السبب؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزارة الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثة من إسرائيل.. ما السبب؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

07:08 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

غزة - (د ب أ)

امتنعت وزارة الصحة في قطاع غزة، التي تديرها حركة حماس، اليوم الأربعاء، عن استلام 88 جثة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدم توفر بيانات أو معلومات بشأنها.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر منصة تيليجرام إنه "مع وصول كونتينر يحتوي على ما يقارب من 88 جثة من طرف الاحتلال الاسرائيلي، دون أي بيانات أو معلومات تدل على معرفة أصحابها وأماكن انتشالها ووقت الوفاة، أوقفت وزارة الصحة الفلسطينية إجراءات استلام الكونتينر لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث للتعرف على أصحابها وأسمائهم، معتبرة أن ذلك أدنى حقوق هؤلاء الأشخاص وذويهم".

وطالبت الوزارة "المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لوضع إجراءات واضحة تمكن الوزارة من استلام الجثامين مع إحضار بيانات وتفاصيل عنها، ومنها الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين، كما نؤكد على ضرورة استلام الجثث حسب المعايير الإنسانية والدولية وبما يحفظ حقوق وكرامة أصحاب هذه الجثث".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق