من هو صاحب أول هدف في تاريخ السوبر الأفريقي؟ - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل من هو صاحب أول هدف في تاريخ السوبر الأفريقي؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول من هو صاحب أول هدف في تاريخ السوبر الأفريقي؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

07:43 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

كتب - يوسف محمد:

يترقب كل عشاق كرة القدم المصرية والأفريقية، انطلاق مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر انطلاق صافرة بداية المباراة يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد "المملكة أرينا" بالمملكة العربية السعودية.

وتعد بطولة السوبر الأفريقي أحد أهم وأعرق البطولات الأفريقية، خاصة أنها تجمع بين دائماً بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، مما يزيد من قوة المباراة.

وكانت أول مباراة سوبر في التاريخ، جمعت بين فريقي أفريقيا سبور الإيفواري أمام نظيره الوداد المغربي، انتهت بفوز أفريقيا سبورتس بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتوج فريق أفريقيا سبورتس، بأول لقب في تاريخ بطولة السوبر الأفريقي، بل ونجح اللاعب الإيفواري سيكو بامبا في تسجيل اسمه في تاريخ البطولة، بعد إحرازه أول هدف في تاريخ كأس السوبر الأفريقي.

وأحرز بامبا، أول هدف في تاريخ كأس السوبر الأفريقي، في مرمى فريق الوداد المغربي، في مباراة السوبر الأفريقي عام 1993، في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

من هو سيكو بامبا صاحب أول هدف في تاريخ السوبر الأفريقي؟

وسيكو بامبا، هو لاعب إيفواري، من مواليد 25 فبراير 1970.

وبدأ بامبا مشواره الكروي، في صفوف فريق أفريقيا سبورتس عام 1988، واستمر في صفوف الفريق الإيفواري، حتى عام 1993، ونجح في التتويج رفقة الفريق بلقب السوبر الأفريقي موسم 1992-1993.

وفي يناير 1993 انتقل بامبا إلى فريق أسيك ميموزا الإيفواري، واستمر في صفوفه لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل إلى فريق إيفردون سبورتس في يناير 1994 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ليعود بعدها إلى أسيك الإيفواري في يونيو من العام ذاته.

وعقب العودة إلى أسيك أبيدجان، استمر رفقة الفريق لمدة موسمين، حتى رحل عن صفوف الفريق في يوليو 1996 إلى ستاد أبيدجان، ومنه إلى أنطاليا سبور التركي في يناير 1998، قبل أن يعتزل في يوليو 1998.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت"ن فإن بامبا على الصعيد الدولي، خاض رفقة منتخب كوت ديفوار 18 مباراة تمكن من تسجيل 10 أهداف.

وتوفي بامبا، في 19 أبريل 2008، عن عمر يناهز 38 عاماً.

سيكو بامبا لاعب أفريقيا سبورتس الراحل

أقرأ أيضاً:

ذكريات سوبر الأهلي والزمالك 94.. رفض السفر على نفس طائرة وطموح قائد الأبيض

"قابل للزيادة وينفذ بعد مواجهة الزمالك".. كولر يفاجئ لاعبي الأهلي بهذا القرار

موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق