أسعار الذهب اليوم عالميا بالدولار.. شوف الأونصة بكام - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أسعار الذهب اليوم عالميا بالدولار.. شوف الأونصة بكام - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أسعار الذهب اليوم عالميا بالدولار.. شوف الأونصة بكام - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أسعار الذهب عالميا بالدولار

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 05:51 مساءً

العقارية

سعر الذهب العالمي يواصل الصعود ويتجه نحو قمة تاريخية جديدة

أسعار الذهب عالميا، أفاد بيان صادر عن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن سعر الذهب العالمي يوشك أن يتجاوز مستوى 2600 دولار للأوقية متجها لتسجيل قمة تاريخية جديدة قريبا عند مستوى 2700 دولار للأوقية.

الشعبة توضح أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا

ولفتت شعبة الذهب في بيانها، إلى أن إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي تخفيض سعر الفائدة على الدولار بمقدار 50 نقطة أساس دفع أسعار الذهب عالميا للصعود بجانب التوترات بالمنطقة والعالم، وأزمة التضخم العالمية التي لا تزال تداعياتها مستمرة.

سعر الذهب العالمي يقترب من 2700 دولار للأوقية

وأوضحت أن سعر الذهب العالمي يتجه بقوة نحو تحقيق قمة جديدة، ليقترب من مستوى 2700 دولار للأوقية، وسط حالة من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط ولا تزال أزمة روسيا وأوكرانيا قائمة والتي تساهم في دفع أسعار الذهب نحو الصعود كملاذ آمن.

بيانات أمريكية وراء ارتفاع أسعار الذهب عالميا

كما أشارت الشعبة إلى البيانات الأمريكية الصادرة مؤخرا، والتي تحفز سعر الذهب العالمي نحو الصعود، مثل انخفاض مؤشر المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى له منذ أغسطس، وتراجع مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن سبتمبر وذلك للمرة الثانية على التوالي.

تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي يشعل سعر الذهب العالمي

كما أكدت أن تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي الكبير وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية، جميع هذه الأسباب دفعت المستثمرين للتوجه نحو شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن ليرتفع سعر الذهب مدفوع بزيادة الطلب العالمي أمام ثبات المعروض، ناهيك عن سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلاً من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

سعر أونصة الذهب

استقر سعر الأونصة في محالات الصاغة اليوم فبلغت نحو 2662.05 دولار للبيع، و 2661.78 دولار للشراء.

الأونصة
صروح معرض سيتي سكيب
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق