عاجل.. رئيس الوزراء يوجه نداء عاجل للمواطنين بعد رسائل تسمم مياه الشرب في مصر - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عاجل.. رئيس الوزراء يوجه نداء عاجل للمواطنين بعد رسائل تسمم مياه الشرب في مصر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عاجل.. رئيس الوزراء يوجه نداء عاجل للمواطنين بعد رسائل تسمم مياه الشرب في مصر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 04:02 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

العقارية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نداء هام للمواطنين، قائلًا: «أطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا فى هذه المرحلة الصعبة».

منظومة مياه الشرب في مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن منظومة مياه الشرب في مصر على أعلى قدر من الآمان، ونمتلك 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

وشدد على أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، موضحًا: «في عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى فى مصر من محطات الصرف الصحي لا تزيد عن 10% والآن وصلنا لـ 65%». 

وأكد رئيس الوزراء: لدينا تحد كبير للحفاظ على الدولة، ونسعى إلى استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين فى ظل ظروف صعبة يمر بها العالم، قائلًا: «نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الأزمات في ظل التحديات العالمية».

حقيقة تسمم مياه الشرب

حسم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أمر ما يتم تداوله من رسائل صوتية عبر تطبيق "واتساب" تزعم إصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب بدءًا من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً نتيجة لتلوثها بميكروب سام.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار شركة المياه منشور تحذيري بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة بهذا الشأن.

جودة مياه الشرب في مصر

شددت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على أن مياه الشرب بكافة محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تماماً وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضًا: بيان رسمي من «القابضة لمياه الشرب» بشأن تحذيرات تناول المياه

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق