تنسيقية "أساتذة الزنزانة"‎ تعلن الإضراب - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تنسيقية "أساتذة الزنزانة"‎ تعلن الإضراب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تنسيقية "أساتذة الزنزانة"‎ تعلن الإضراب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تنسيقية
هسبريس من الرباطالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 12:32

قررت التنسيقية الوطنية “لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9” خوض إضراب وطني شامل يوم 5 أكتوبر المقبل، تزامنا مع “الذكرى الأولى لانطلاق الحراك النضالي للشغيلة التعليمية ضد السياسات والوعود الكاذبة التي استهدفت ضرب كرامة رجال ونساء التعليم”، وفق تعبير بلاغ التنسيقية.

وجدد بلاغ للتنسيقية ذاتها، التأكيد على “الرفض المطلق للحلول الترقيعية والطرق الملتوية التي تنتهجها الوزارة الوصية في معالجة ملف أساتذة الزنزانة 10”.

كما قرر التنظيم ذاته “مواصلة النضال حتى إقرار العدالة الإدارية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، والتي تتطلب ترقية استثنائية للدرجة الأولى بأثر رجعي إداري ومالي منصف مع جبر الضرر كما جاء في اتفاق 14 يناير 2023”.

وحمّلت التنسيقية ذاتها الإطارات النقابية “المسؤولية التاريخية في مباركة أي حل تراجعي عن الملف المطلبي لهذه الفئة أو تبني أية صيغة لا تضمن حلا شموليا ومنصفا كما جاء في اتفاق 14 يناير 2023، ودعوتها إلى الالتزام بالوعود”.

وطالبت التنسيقية سالفة الذكر “بتعميم التعويض التكميلي ليشمل أساتذة السلكين الابتدائي والإعدادي، وتقليص ساعات العمل، معبرة عن رفضها دمج مؤسستي CNOPS وCNSS لما له من تأثير سلبي على الخدمات الاجتماعية لنساء ورجال التعليم”.

وأبدت معارضتها لقانون الإضراب واصفة إياه بـ”التكبيلي” الذي يقيد حق الطبقة العاملة في الدفاع عن حقوقها، مجددة رفضها “لمخطط تفكيك صناديق التقاعد الذي يهدد مستقبل المتقاعدين ويصب في مصلحة الرأسمال”.

وأهاب البلاغ بـ”كافة المتضررات والمتضررين رفع مستوى التعبئة وإيلاء المحطة النضالية المعلنة كل الأهمية للدفاع عن حقوقنا المشروعة ومواصلة النضال حتى تحقيق ترقية فورية بأثر رجعي إداري ومالي، مع جبر الضرر الذي لحق بهذه الفئة”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق