شركات الطيران العربية والأجنبية توقف رحلاتها إلى لبنان… ولا إجلاءات - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل شركات الطيران العربية والأجنبية توقف رحلاتها إلى لبنان… ولا إجلاءات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول شركات الطيران العربية والأجنبية توقف رحلاتها إلى لبنان… ولا إجلاءات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، أنه «لا إجلاء لأي رعايا عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، والباب مفتوح لكلّ السفارات في هذا الخصوص»، مؤكداً أن «مطار بيروت مستمرّ في العمل»، في وقت أوقفت شركات طيران عربية وأجنبية رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بسبب الحرب، واستقر العمل على شركة طيران «الشرق الأوسط»، الناقلة الجوية اللبنانية.

وقال حمية، في مؤتمر صحافي عقده في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إن المطار مستمر في العمل، وتوجد شركات طيران عربية وإقليمية وأجنبية بناءً على معطيات من شركات التأمين علّقت بعض رحلاتها، ومن ثم فإن هذا المطار يعمل ومستمر وأعداد المغادرين والوافدين لا تزال بالآلاف.

وعن الشائعات حول توقف العمل في المطار وتحليق مسيّرات فوق المطار، أكد حمية أن «العمل في المطار على قدم وساق، والمعنيون في المطار من جميع الشركات، وأولهم شركة طيران (الشرق الأوسط) التي لم توقف طائراتها اليوم... وهي في عز الأزمة الشركة الوحيدة الآن التي تحمل اللبنانيين من بيروت إلى كل عواصم العالم، ومن عواصم العالم إلى بيروت».

وزير الأشغال والنقل علي حمية خلال اجتماعه مع مسؤولين في المطار (الوكالة الوطنية)

ورأى أن قرار بعض الشركات بتعليق رحلاتها إلى بيروت لمدة 24 ساعة أو 48 ساعة أو حتى نهاية الشهر، «يعود إليها»، مشيراً إلى أن «شركة طيران (الشرق الأوسط) وبعض الشركات لا تزال مستمرة في عملها، ومن ثم فالمطار مستمر في العمل».

ونفى حمية «وجود أي طلب لإجلاء رعايا من المطار»، وقال: «التعاون والتنسيق بين وزارة الأشغال العامة (المديرية العامة للطيران المدني) مع كل السفارات التي ترغب في الإجلاء».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق