السعودية تحظر بيع “رقائق الشيبس” في المدارس

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل السعودية تحظر بيع “رقائق الشيبس” في المدارس ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول السعودية تحظر بيع “رقائق الشيبس” في المدارس وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس – وكالات

منعت وزارة التعليم السعودية، جميع المدارس في البلاد، من بيع رقائق الشيبس بكافة أنواعها للطلاب بهدف توفير نظام صحي مفيد وآمن طوال ساعات الدوام.

وأوضح دليل الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية، أن قائمة المواد الغذائية الممنوع توريدها في المدارس، تتضمن “جميع أنواع الشيبس والأغذية المقلية بحرارة عالية”.

وتتضمن قائمة الممنوعات أغذية ومشروبات عديدة أخرى، بينها: المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، ومياه الشرب المنكهة، والمشروبات الرياضية، والشاي البارد، والمكسرات المملحة، والآيس كريم”.

وتشمل الممنوعات أيضًا، العصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30 بالمئة أو المحتوية على المواد الملونة، شراب الفاكهة، والحليب والزبادي بالنكهات أو الألوان الصناعية، أو التي تزيد نسبة السكر فيها عن 22 غرامًا في كل 240 مل.

ويمنع على المقاصف المدرسية بيع جميع أنواع اللحوم، مثل اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء والدواجن والكبدة والأسماك والنقانق أو “الهوت دوغ” وغيرها من اللحوم المعالجة مثل المرتديلا أو اللانشون.

كما تمنع الوزارة المقاصف المدرسية من بيع الطعمية (الفلافل المقلية)، الساندويتشات أو الفطائر المحتوية على الكاسترد أو الشوكولاتة أو التوفي أو الفانيلا، الكروسان بكافة أنواعه، الفول السوداني للمرحلة الابتدائية، المواد الغذائية التي أضيف إليها مركب غلوتامات أحادي الصوديوم.

وضمت قائمة المنع، “البفك وكرات وأصابع الحبوب المنفوخة، الشوكولاتة بجميع أنواعها السادة وأنواع الويفر المغطاة بالشوكولاتة، المخللات، المايونيز، الأصناف الغذائية المملحة، الدونات بجميع أنواعها السادة والمغطاة بالشوكولاتة، المنتج الذي يكون المكون الرئيسي به هو السكر أو الدهون.

وبجانب قائمة المنع الطويلة تلك، فقد حدد الدليل قائمة أغذية ومشروبات مسموحة، طويلة أيضًا، وتعتمد على الأطعمة والمشروبات الصحية، وقد حضرت فيها الخضار والفواكه والمكسرات، مع شروط جودة الطعام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق