أسوشيتيد برس: النصر الذى تطمح إليه إسرائيل على حزب الله بعيد المنال - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أسوشيتيد برس: النصر الذى تطمح إليه إسرائيل على حزب الله بعيد المنال - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أسوشيتيد برس: النصر الذى تطمح إليه إسرائيل على حزب الله بعيد المنال - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قالت وكالة اسوشيتد برس الامريكية، أن النصر الذي تطمح إليه إسرائيل على حزب الله في لبنان قد يكون بعيد المنال رغم أن الأسبوع الراهن كان مُدمرًا لحزب الله وشعب لبنان بعد هجوم البيجر التي تسببت في مقتل العشرات، بالإضافة لمقتل اثنين من كبار قادة حزب الله والقصف الإسرائيلي الذي تسبب في مقتل مئات المدنيين وتشريد الآلاف.

 

وأثارت الوكالة الامريكية شكوك حول ما اذا كانت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ستحقق هدف إسرائيل الذي تدعيه وهو تأمين حدودها ليتمكن عشرات الآلاف من الناس الذين فروا بسبب نيران حزب الله قبل عام تقريبًا من العودة إلى ديارهم.

 

ونقلت "أسوشيتيد برس" عن الكاتب الإسرائيلي ناداف إيال في صحيفة يديعوت أحرونوت:" لا أحد سواء داخل المؤسسة العسكرية أو خارجها لديه أي فكرة عن كيفية ترجمة هذه الإنجازات العملياتية الرائعة إلى فائدة سياسية أو إلى نصر حقيقي من شأنه أن يوقف الحرب في الشمال". وذكر: "ما دام حزب الله يحتفظ بأي قوة نيران، فلن تتمكن الحدود الشمالية من العودة إلى وضعها الطبيعي".

 

وقال خبراء، إن حزب الله يحتفظ بمزيد من هذه الأسلحة في الاحتياطي الخاص به.. وأوضحوا أن إسرائيل ربما تبنت مع حزب الله أهدافًا أضيق وأنها قد لا تهدف إلى نزع سلاحه أو هزيمته، بل ترتيبًا جديدًا ينسحب فيه الحزب من الحدود ويوقف هجماته. لكن حتى هذا الأمر قد لا يكون ممكنًا من دون غزو بري.

 

وحذرت الوكالة الأمريكية أنه على الرغم من اعتراف حزب الله بتعرضه لضربات ثقيلة وحتى إذا كان تقييم جالانت صحيحًا، إلا أن الحزب لا يزال لديه موارد كبيرة.. واستشهدت على طرحها في هذا الشأن بقول قاسم قصير، وهو عضو سابق في حزب الله: "لا تزال وحدة الصواريخ لدينا نشطة، وقد استوعب حزب الله الصدمة الأولية، والمعركة بدأت للتو. حزب الله لم يستخدم سوى جزءًا صغيرًا من قدراته".

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق