محافظ القليوبية يتابع ملف تقنين الأوضاع على أملاك الدولة - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل محافظ القليوبية يتابع ملف تقنين الأوضاع على أملاك الدولة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول محافظ القليوبية يتابع ملف تقنين الأوضاع على أملاك الدولة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

محمود عواد:
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 11:15 ص

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو إنهاء الموضوعات المتعلقة بتلك الملف، باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

يأتي ذلك بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبدالله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار، ورؤساء المدن والأحياء، ومديري مديرية المساحة والشئون القانونية والأملاك ومركز المعلومات والشئون المالية والحسابات والشبكات الأرضيّة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة، مشيراً إلى أن هناك خطة زمنية محددة لإنهاء كل طلبات التقنين المستوفاة الشروط طبقاً لأحكام القانون، موجهاً السكرتير العام للمحافظة بضرورة التنسيق التام وإعداد خطابات لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات غير الصالحة للتقنين والمتابعة الدقيقة في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف، وذلك في إطار جهود المحافظة على إنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

كما وجه المحافظ بالتواصل مع المواطنين وإرسال خطابات إليهم بالمبالغ المطلوب سدادها لاستكمال باقي الإجراءات المطلوبة لتحرير عقود الملكية لهم.
كما شدد المحافظ، على استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون.

وأكد المحافظ ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين والإسراع في بحث طلبات التقنين، مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مشددا على أهمية استرداد حق الشعب وعدم التقاعس في ملف التعديات على أملاك الدولة ومحاسبة المقصرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق