حزب الله يؤكد مقتل «مسؤول منظومة الصواريخ» بضربة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل حزب الله يؤكد مقتل «مسؤول منظومة الصواريخ» بضربة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول حزب الله يؤكد مقتل «مسؤول منظومة الصواريخ» بضربة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أقر حزب الله اللبناني بمقتل القيادي في الجماعة إبراهيم القبيسي مسؤول منظومته الصاروخية في غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق الثلاثاء أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنّ سلاح الجو نفذ غارة جوّيّةً، في منطقة الغبيري في الضّاحية الجنوبيّة، وأن هدف الهجوم، هو رئيس المنظومة الصّاروخيّة في "حزب الله" إبراهيم قبيسي.

ووصف حزب الله إبراهيم القوبيسي في بيان أكد فيه مقتله بأنه "قائد ميداني".

ولكن المصادر الإسرائيلية تشير إلى أن القبيسي المسؤول الأول عن المنظومة الصاروخية لحزب الله، وأحد أبرز القيادات العسكرية المسؤولة عن مسرح العمليات منذ تصاعد الأحداث عقب عملية السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بين حماس وإسرائيل.

وكان القبيسي مسؤولا عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي انضم القبيسي إلى حزب الله خلال الثمانينيات وتولى مهام عسكرية مركزية فيه ومن ضمنها مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان وقائدًا لوحدة بدر في جبهة الجنوب.

والغارة التي ضربت الضاحية الجنوبية الثلاثاء هي الخامسة منذ بداية التصعيد بين الحزب وإسرائيل منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتأتي غداة تنفيذ إسرائيل ضربة مماثلة استهدفت علي الكركي مسؤول جبهة الجنوب بحزب الله.

لكن حزب الله أعلن أن الكركي لم يصب بأذى. وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن الكركي قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله يعد الشخصية العسكرية الأبرز بعد اغتيال فؤاد شكر وإبراهيم عقيل.

وكانت تل أبيب قد حاولت اغتياله في فبراير/شباط من العام الجاري بقصف سيارة بمدينة النبطية، لكنه لم يكن داخلها.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق