نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 لن يقام في سان سيرو - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 لن يقام في سان سيرو - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 لن يقام في سان سيرو - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-24

ملعب سان سيرو يتلقى صدمة بخصوص احتضانه لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2027 (Getty)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

صُدمت جماهير دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولا سيما الطليان، بخبر صادم اليوم الثلاثاء، يخصّ استضافة ملعب "سان سيرو" لنهائي أمجد الكؤوس القارية في نسخة العام 2027.

ويأتي هذا الخبر في توقيت تشهد فيه المسابقة العديد من التطويرات، ولا سيما على مستوى نظامها الذي تغيّر جذريًا في نسخة العام الحالي، بالإضافة إلى عدد الأندية الذي ارتفع من 32 إلى 36 فريقًا وعدد مباريات الدور الأول التي ازدادت لتصبح 8 مباريات عوضًا عن ست سابقًا.

وتعليقًا على التغييرات التي طرأت على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، شرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن هذه التحويرات تأتي في إطار سعي المؤسسة لجذب المزيد من الأموال للأندية، وكذلك ضمن خطة محاربة إنشاء دوري السوبر الأوروبي الذي يُعد الخطر الأكبر حاليًا على كرة القدم الأندية في القارة العجوز.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 يغادر إيطاليا

في هذا السياق، فاجأت اللجنة التنفيذية بالاتحاد القاري للعبة، اليوم الثلاثاء، الجماهير الإيطالية بقرار صادم، مضمونه سحب استضافة نهائي المسابقة الأهم قاريًا للعام 2027 من مدينة ميلانو، بسبب عدم تقديم بلدية المدينة الإيطالية ما يضمن بأن الملعب والمناطق المحيطة به لن يتأثروا بأعمال التجديد التي ستكون متزامنة مع وقت إقامة المباراة.

وفيما يتعلق بالبديل المحتمل لميلانو لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في العام المذكور، أكد الاتحاد القاري في بيانه أنّ لجنته التنفيذية قررت في اجتماع اليوم في العاصمة التشيكية براغ فتح الباب مجددًا لملفات الترشيح لاستضافة النهائي، وهو الأمر الذي سيتم حسمه خلال الفترة من مايو/ أيار، وحتى يونيو/ حزيران 2025.

وكان اليويفا قد أعلن أن ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ سيكون مسرحًا لنهائي البطولة هذا العام، بينما سيحتضن ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست نهائي نسخة العام الموالي، أي في 2026.

إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي

اقرأ المزيد

وبعيدًا عن ملف دوري أبطال أوروبا وبالعودة إلى أعمال التجديد الخاصة بملعب "سان سيرو"، يجدر التنويه إلى أنّ قطبي المدينة الشهيرين ميلان وجاره وإنتر، قد رفضا كليًا مشروع تجديد الملعب الشهير وإعادة هيكلته خلال الفترة المقبلة، حسبما أفاد به رئيس بلدية المنطقة جوزيبي سالا، في وقت سابق.

ويعد ملعب "سان سيرو" والمعروف أيضًا بـ"جوزيبي مياتزا" على اسم أيقونة الـ"نيراتزوري"، المعقل التاريخي للغريمين منذ عقود، حيث افتتح في عام 1926، ويتسع حاليًا لأكثر من 80 ألف مشجع، ويلعب عليه فريقا المدينة جميع مبارياتهما المحلية والأوروبية، كما يعد من بين أشهر الملاعب في أوروبا والعالم.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق