سيليتش… صاحب أدنى تصنيف يفوز بدورة هانغتشو المفتوحة - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سيليتش… صاحب أدنى تصنيف يفوز بدورة هانغتشو المفتوحة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سيليتش… صاحب أدنى تصنيف يفوز بدورة هانغتشو المفتوحة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

فاز بطل «الولايات المتحدة المفتوحة» السابق، مارين سيليتش، بأول لقب له في بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين، منذ ما يقرب من 3 سنوات، ليصبح بذلك صاحب أدنى تصنيف في بطولة الرجال يحصد لقباً في بطولة في عصر التنس المفتوح.

تغلب سيليتش (37 عاماً) على المصنف السادس والمفضل لدى الجماهير، تشانغ تشيزهين، بنتيجة 7 - 6، 7 - 6 في بطولة هانغتشو المفتوحة لفئة 250 درجة في الصين، بعد أن بدأ البطولة، وهو مصنف رقم 777 عالمياً.

بسبب تأخيرات الأمطار وإعادة الجدولة، احتل سيليتش المرتبة 373 عالمياً بحلول الوقت الذي خاض فيه المباراة النهائية يوم الثلاثاء، 24 سبتمبر (أيلول)، وسيصعد إلى المرتبة 212 في تحديث الأسبوع المقبل يوم الاثنين 30 سبتمبر، بصعود 565 مركزاً في غضون أسبوعين.

تم منح سيليتش بطاقة دعوة للبطولة، التي كانت تظهر لأول مرة في تقويم اتحاد لاعبي التنس المحترفين. وقال سيليتش، الذي بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2018، وبطل بطولة أميركا المفتوحة عام 2014، في حديثه على الملعب، حاملاً الكأس في يده، إن آخر 20 شهراً، التي عاد فيها من جراحة الركبة، كانت صعبة.

وقال سيليتش: «لقد فقدت تصنيفي، ولم ألعب كثيراً. آمل أن أكون قد بذلت قصارى جهدي طوال الأسبوع».

سيليتش هو صاحب التصنيف الأدنى في الفوز بلقب لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، منذ فوز ليتون هيويت بلقب أديلايد، وهو المصنف رقم 550 عالمياً عام 1998.

وفي اليوم نفسه، تفوق شانغ جون تشنغ، البالغ من العمر 21 عاماً، على تشانغ، بفوزه ببطولة المستوى 250 في تشنغدو، ليحقق أول لقب له في اتحاد لاعبي التنس المحترفين. وتغلب شانغ على المصنف الأول، لورينزو موزيتي، بنتيجة 7 - 6، 6 - 1.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق