150 متحدثا دوليا و100 جهة عارضة في «غلوبال ريل» بأبوظبي - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 150 متحدثا دوليا و100 جهة عارضة في «غلوبال ريل» بأبوظبي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 150 متحدثا دوليا و100 جهة عارضة في «غلوبال ريل» بأبوظبي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، تستضيف شركة "الاتحاد للقطارات" النسخة الافتتاحية من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (غلوبال ريل).

شركة "الاتحاد للقطارات" هي المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، تستضيف الحدث بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، ومجموعة «أدنيك»، و«دي إم جي إيفنتس» .

الحدث الذي يمتد في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في مركز أدنيك أبوظبي يجسد محطة هامة في مسيرة قطاع النقل العالمي.

ويجمع الحدث العالمي الذي يقام تحت شعار "تعزيز البنية التحتية للنقل وتمكين الترابط العالمي" ما يزيد عن 150 متحدثا دوليا رفيع المستوى، بينهم نخبة من الوزراء، ورواد وقادة قطاع النقل وأصحاب المصلحة والمؤثرين في المجال، وما يزيد عن 100 جهة عارضة من مختلف دول العالم، ليشكل الحدث منصة شاملة ومثالية تعزز التواصل مع المختصين ورواد قطاع النقل والبنية التحتية. كما يتوقع أن يستقطب (غلوبال ريل) أكثر من 10 آلاف شخص.

وخلال إحاطة إعلامية عقدت اليوم الثلاثاء، كشفت شركة "الاتحاد للقطارات"، عن أبرز المتحدثين والجهات العارضة المشاركة في الحدث العالمي وعن المحاور والمواضيع الرئيسية التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات والحلقات النقاشية في الحدث، والشركاء الاستراتيجيين المشاركين خلاله.

وتحدث في الإحاطة الإعلامية عمر السبيعي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية والأداء في شركة "الاتحاد للقطارات"، وسلمان أبو حمزة، نائب رئيس شركة دي إم جي إيفنتس (dmg events).

رواد القطاع والمتحدثين في (غلوبال ريل)

يضم الحدث العالمي مؤتمراً استراتيجياً، وآخر فنياً يشارك خلالهما نخبة من الممثلين الوزاريين، صناع القرار ورواد القطاع، وكبار المسؤولين والخبراء في المجال، حيث سيسهمون معاً في تعزيز إمكانيات السكك الحديدية وتمكينها باعتبارها محرك للنقل العالمي المستدام والمتكامل.

وتضم قائمة المتحدثين في "غلوبال ريل" جاسم محمد البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، وأوسكار بوينتي وزير النقل والتنقل المستدام في إسبانيا، ولي سونغ هاي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي -السكك الحديدية الوطنية الكورية في كوريا الجنوبية، والمهندس حمد عيسى عبد الله المُكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البري في دولة قطر، وشادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وعبد المحسن إبراهيم كلبت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السكك الحديدية، هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات.

كما تشمل قائمة المتحدثين، العديد من الخبراء والمختصين وصناع السياسات ومشغلي السكك الحديدية العالميين، والمطورين، والممولين، وممثلي الجهات المختصة في مجال النقل والبنية التحتية، وغيرهم من المختصين في المجال من رواد الابتكار والتطوير، ممن سيناقشون سبل تغيير وتطوير القطاع نحو مستقبل أفضل.

وسينضم إليهم للحديث في المعرض والمؤتمر العالمي كبار المسؤولين من شركات وجهات بارزة تشمل، هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات، فيروفي ديلو ستاتو إيتاليان (Ferrovie dello Stato Italiane)، ورينفي (RENFE)– أوبارودورا، وسيسترا (Systra)، وألستوم (Alstom)، ورايتس (RITES)، وأروب (Arup)، وكاف CAF الإسبانية، وآيريو (Iryo)، وجلوبال فيا (Globalvia)، وسيمنز موبيليتي (Siemens Mobility)، وهايبرلوب تي تي(HyperloopTT )، وشركة إينكو (Ineco)، وبريسايت (Presight)، وبروجرس ريل (Progress Rail ). كما ستشارك هذه الجهات أيضاً كجهات عارضة في الحدث العالمي.

المحاور الرئيسية للجلسات النقاشية

ستتناول الجلسات والحلقات النقاشية في المؤتمر والتي ستستمر على مدار 3 أيام، العديد من المحاور الرئيسية التي تعنى بقطاع النقل، تشمل القوانين والتشريعات، تمويل المشاريع، الاستشارات، مشغلي السكك الحديدية، شركات مقاولات البنية التحتية للسكك الحديدية، أطر وأسس الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، الخدمات اللوجستية، أصول السكك الحديدية، البحث والتطوير المتعلق بالسكك الحديدية، القطار فائق السرعة، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والتحول نحو السكك الحديدية.

المؤتمرات الاستراتيجية والفنية

سيستكشف رواد القطاع العالمي خلال مشاركتهم في المؤتمر الاستراتيجي، أهمية التعاون بين القطاعات المختلفة ومساهمته في تعزيز القيمة المضافة للسكك الحديدية. كما ستركز الحلقات النقاشية في المؤتمر على أطر السياسات المبتكرة والمصممة لتعزيز الابتكار وتسريع الاستفادة من السكك الحديدية في تعزيز النمو الاقتصادي، ومرونة سلسلة التوريد والحد من الانبعاثات الكربونية.

وسيتناول المؤتمر الفني في "غلوبال ريل"، كيفية توظيف أحدث الأبحاث والتطورات في مواصلة الابتكار في السكك الحديدية، حيث سيقدم نخبة من رواد القطاع، والمختصين من المعاهد البحثية، والجهات الأكاديمية المختلفة، تجارب منهجية تعنى بتحقيق نقلة نوعية في السكك الحديدية، عبر 8 فئات فنية تشمل الابتكار في العمليات الإنشائية والبنية التحتية، القطار فائق السرعة، السكك الحديدية الرقمية، تجربة الركاب، مرونة سلسلة التوريد، الابتكار في أصول للسكك الحديدية، الأمن والسلامة، التخطيط الحضري، وهو ما سيسهم في تعزيز التحول مدن أكثر ذكاءً والشبكات متعددة الوسائط على مستوى النظام البيئي للنقل.

وبهذا الصدد أكد الشيخ ناصر القاسمي الوكيل المساعد لقطاع تنظيم البنية التحتية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أن استضافة النسخة الافتتاحية من “غلوبال ريل" في العاصمة أبوظبي، يعكس المكانة الريادية البارزة التي تتمتع بها دولة الإمارات، في قطاع النقل والبنية التحتية والخدمات اللوجستية، وأن هذا الحدث العالمي لم يكن ليحدث دون دعم وتوجيه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بشأن تعزيز الابتكار في قطاع النقل ومواصلة مسيرة التطوير نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

وأضاف: "سيوفر المعرض والمؤتمر العالمي منصة مثالية لقادة القطاع وصناع القرار لتعزيز فرص التعاون فيما بينهم بشأن الوصول إلى حلول مستقبلية مستدامة تسهم في الحد من التحديات التي يواجهها القطاع في ظل التغييرات التي يشهدها مع التطورات التقنية المستمرة ووجود معايير والتزامات جديدة تعنى بتحقيق الاستدامة البيئية في شتى القطاعات".

 ومن قال عمر السبيعي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية والأداء في شركة "الاتحاد للقطارات": "سيجمع "غلوبال ريل" في نسخته الافتتاحية نخبة من الخبراء والرواد الدوليين المختصين في السكك الحديدية وقطاع النقل العالمي، لمناقشة وتبادل الآراء والأفكار بشأن أبرز القضايا والمواضيع الأكثر إلحاحاً في القطاع، ومع ازدياد أهمية البنية التحتية باعتبارها ركيزة أساسية لتعزيز الترابط العالمي، تعمل "الاتحاد للقطارات" من خلال "غلوبال ريل" على أن تكون أبوظبي المنصة الرئيسية لهذه المحادثات الحيوية".

وأضاف السبيعي: "بفضل رؤية وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وبدعم ومتابعة من الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للقطارات، سيسهم الحدث العالمي في تعزيز التعاون العالمي في قطاع النقل، وفي ترسيخ مكانة دولة الإمارات لتصبح مركزاً عالمياً لحلول النقل المستدامة والأكثر تطوراً".

وبدوره قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة "دي إم جي إيفنتس": "يمثل إطلاق "غلوبال ريل" في أبوظبي محطة تاريخية مهمة لقطاع النقل العالمي. وكونه يجسد ملتقى للعقول الرائدة في العالم في مجال النقل والبنية التحتية، والاستدامة نتطلع من خلاله أن يسهم في إرساء آفاق واعدة لفتح علاقات تجارية مهمّة مع الشركاء الدوليين، وتعزيز فرص تبادل الآراء بين الأطراف، بما يواكب وتيرة التطور السريع في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع".

وأضاف هدسون: "وخلال الحدث سيسهم نخبة من المتحدثين من بينهم وزراء وممثلي الشركات وخبراء ومختصين في المجال، في نقل خبراتهم وطرح مجموعة واسعة من الأفكار والرؤى المستمدة من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مساهمتهم في التـأكيد على أهمية التعلّم من الدول التي تمتلك شبكات سكك حديدية تتمتع بتاريخ طويل والاستفادة منها في دفع قطاع السكك الحديدية ليكون بمثابة طريقة النقل المفضلة في المنطقة وخارجها".

وأكد أنه من المتوقع أن تترك النقاشات في هذا الحدث تأثيراً واسع النطاق خارج نطاق المعرض والمؤتمر ليضع معايير جديدة في ممارسات القطاع، فضلاً عن الارتقاء برؤية منظومة النقل لتكون أكثر استدامة وكفاءة حول العالم".

جناح التمويل

يضم المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية "غلوبال ريل"، جناح التمويل، والذي سيتيح الفرصة للممولين والمطورين وأصحاب المصلحة الرئيسيين للمشاركة بشكل مباشر في الحدث العالمي وتعزيز التواصل والترابط، عبر مناقشة فرص التمويل وعقد شراكات استراتيجية وبحث وتوظيف حلول التمويل للنهوض بقطاع النقل وتطويره.

منصة الابتكار

ويضم "غلوبال ريل" منصة الابتكار التي ستمكن رواد الأعمال في مجال السكك الحديدية والمختصين في مجالات البحث والتطوير ليستعرضوا أحدث وأهم التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة، وأبرز التطورات التي من شأنها أن تحدث تطور نوعي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

رعاة الحدث

كما تخلل الإحاطة الإعلامية الإعلان عن قائمة الشركاء والرعاة الرئيسيين للحدث، ممن برهنوا التزامهم في تطوير وتقدم القطاع، وشملت قائمة الرعاة، بنك أبوظبي التجاري بصفته الراعي الرئيسي لجناح التمويل في "غلوبال ريل"، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي للنقل، ومطارات أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي بصفتهم شركاء استراتيجيين في الحدث، بالإضافة إلى الراعي الذهبي مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" (DP World)، والرعاة الفضيين ألستوم (Alstom)، هاتش (HATCH) وجايكوبس (Jacobs)، إلى جانب أروب (ARUP) كشريك المعرفة.

كما يوفر الحدث العالمي منصة مثالية للجهات المشاركة والمتحدثين في الجلسات النقاشية، لاستكشاف وتبادل الخبرات والاستثمار في حلول النقل المتقدمة والفعالة، وتعزيز سبل التعاون الذي من شأنه أن يسهم في تشكيل مستقبل قطاع النقل.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق