تواجد أمني مكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تواجد أمني مكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تواجد أمني مكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 4:31 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 4:31 م

نفذت أجهزة وزارة الداخلية، خططا أمنية شاملة لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها، وتكثيف المرورات وتعيين الإرتكازات الأمنية؛ للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل أثناء دخول الطلاب وخروجهم للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة، بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات، بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية.
وتواصل أجهزة الوزارة، تكثيف الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة على الطرق السريعة والمحاور لتسيير الحركة المرورية؛ لمساعدة الطلاب للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر، فضلاً عن الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، والتأكد من سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين؛ حفاظا على أرواح الطلاب والمواطنين.
وقامت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة جولات تفقدية تابعوا خلالها الحالة الأمنية بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات؛ للوقوف على تنفيذ خطط التأمين بدقة، والتأكد من إلمام الخدمات بمهامها، والتأكيد على ضرورة تذليل العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.
ويأتي ذلك في ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل الجهود الأمنية وتسخير الطاقات؛ استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد لتوفير المناخ الآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية، وبث روح الطمأنينة في نفوسهم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق