أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل - بوابة نيوز مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 24-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو  74.19 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.42 دولار للبرميل.

 

وسجلت أسعار النفط اليوم ارتفاعا وسط المخاوف من اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط واحتمالات تأثير عاصفة مدارية في وقت لاحق هذا الأسبوع، على الإنتاج في الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج للخام في العالم.

ونشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، "أوابك"، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية، حيث سجلت أسعار النفط الخام المكاسب الأسبوعية الثانية لها على التوالي في الأسواق الآجلة. بلغت نسبتها حوالي 4% لعقود خام برنت %3.4 لعقود خام غرب تكساس الأمريكي.

وذكر التقرير أن أهم العوامل الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع أسعار النفط الخام تضمنت تنامي المخاوف بشأن إمكانية تأثر الإمدادات وحركة التجارة النفطية سلباً باستمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع، أن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنصف نقطة مئوية لتتراوح ما بين 4.75 - 5% لتنتهي دورة التشديد النقدي التي بدأت في مارس 2020 مما يؤدي إلى خفض تكلفة الاقتراض ويعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.

وأشار التقرير إلى تراجع انتاج النفط الخام الأمريكي بنحو 100 ألف برميل يوميا ليصل إلى 13.2 مليون برميل يوميا متأثراً بالإعصار Francine الذي تسبب في توقف 6% من إنتاج النفط في خليج المكسيك.

وأضاف: "انخفاض مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية بنحو 1.6 مليون برميل لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهر سبتمبر 2023 وهو حوالي 417.5 مليون برميل، تزامناً مع ارتفاع الصادرات إلى أعلى مستوى لها منذ شهر مايو الماضي وهو نحو 4.6 مليون برميل يوميا".

وقال هاري تشيلينجويريان رئيس الأبحاث لدى مؤسسة "أونيكس كابيتال غروب": "يتحرك النفط ضمن نطاق محدود على ما يبدو رغم ارتفاع أسعار الأصول المحفوفة بالمخاطر نتيجة تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بصورة كبيرة الأسبوع الماضي".

وأضاف: "ستترقب السوق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في أوروبا والولايات المتحدة لاستنباط الاتجاه الاقتصادي، وإذا جاءت مخيبة للآمال، فمن المرجح أن تكون هناك ضغوط نزولية على أسعار النفط".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق