هيدمر أفريقيا.. مستشار رئيس وزراء إثيوبيا يفضح مخطط آبي أحمد (فيديو) - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هيدمر أفريقيا.. مستشار رئيس وزراء إثيوبيا يفضح مخطط آبي أحمد (فيديو) - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هيدمر أفريقيا.. مستشار رئيس وزراء إثيوبيا يفضح مخطط آبي أحمد (فيديو) - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 02:04 مساءً

العقارية

فضح السفير الإثيوبي السابق بروك هايلو، الخبير الاستراتيجي لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مخطط إثيوبيا لتقسيم والاستيلاء على أراضي في دول الصومال وأريتريا والسودان.

مخطط إثيوبيا لتقسيم أفريقيا

أكد الخبير الاستراتيجي لرئيس الوزراء الإثيوبي، أن إثيوبيا تريد عمل منطقة عازلة داخل الصومال، والاستيلاء على أراضي بها، مشيرًا إلى قيام الجيش الإثيوبي بتدريب آلاف الانفصاليين في الصومال.

تقسيم الصومال

أوضح السفير الإثيوبي السابق بروك هايلو، والمستشار المقرب لرئيس وزرء إثيوبيا آبي أحمد، إنه يطرح سيناريو خاصة بعملية إنفصال عدد من الأقاليم عن الصومال، حيث ستنشئ إثيوبيا ما وصفه بـ "منطقة عازلة بعمق 100-150 كيلومترًا داخل أراضي الصومال.

وكشف سيناريو أثيوبيا في عمل منطقة عازلة في الصومال، بين الصومال وإثيوبيا، موضحًا: «هذه المنطقة المقترحة من إثيوبيا تضم جيدو وولاية الجنوب الغربي، أنهما الولايتان المثاليتان لإنشاء المنطقة العازلة من قبل الجيش الإثيوبي، التابع لآبي أحمد».

وقال: من المبرر إلى حد ما ضم جيدو وولاية الجنوب الغربي بالكامل إذا خسرت الصومال ومصر الحرب، وقوات الجيش الإثيوبي دربت الآلاف من القوات الإقليمية الصومالية التي ستساعد إثيوبيا في سيناريو الحرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق