زايو .. بناء ثانوية إعدادية وسط غابة ومنحدر دون طريق يثير إستياء الآباء

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل زايو .. بناء ثانوية إعدادية وسط غابة ومنحدر دون طريق يثير إستياء الآباء ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول زايو .. بناء ثانوية إعدادية وسط غابة ومنحدر دون طريق يثير إستياء الآباء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس : وجدة

تمت افتتاح ثانوية إعدادية بحي قراقشة بجماعة زايو التابعة ترابيا لإقليم الناظور، في ظروف لا تصلح للتحصيل العلمي والنشأة التربوية.

المؤسسة الإعدادية تم بناؤها بغابة معمل السكر، دون أن يتم شق طريق مؤدية إليها وفي منحدر، بل حتى دون اكتمال أشغال البناء ودون تسييجها بسور يحمي حرمتها، وبلا إنارة عمومية.

هذه الوضعية، أثارت غضب الآباء والأولياء، وان ظروف التحصيل الدراسي لأبنائهم التلميذات والتلاميذ غير مواتية، وانهم عرضة للسرقة والتحرش وخاصة خلال فترة الخروج مساءا، كما ان المؤسسة متواجدة في غابة ومنحدر ووسط اوساخ مترامية ونحن مقبلون على فترة الشتاء دون مسلك طرقي معبد.

جدير بالذكر أن التوزيع المجالي للثانويات الإعدادية بزايو خلق أزمة حقيقية تفجرت خلال الدخول المدرسي الحالي، كما أن نسبة الهدر المدرسي ارتفعت بفعل هذا الارتباك الحاصل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق