محافظ قنا: نحرص على وضع قرية دندرة على خريطة السياحة الريفية - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل محافظ قنا: نحرص على وضع قرية دندرة على خريطة السياحة الريفية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول محافظ قنا: نحرص على وضع قرية دندرة على خريطة السياحة الريفية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:29 م

ترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة مقترح اختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفية في إطار الاهتمام بالمشروعات التنموية المستدامة ذات العائد المجتمعي المباشر.

وقال محافظ قنا، إنه حريص على وضع قرية دندرة على خريطة السياحة الريفية في مصر، مؤكدًا أهمية دور المشاركة المجتمعية لفهم احتياجات وأولويات القرية من خلال إشراك أفراد المجتمع في وضع وتنفيذ خطط التنمية، تزامنًا مع دخول مبادرة حياة كريمة للقرية، والتي ستعمل على تحسين البنية التحتية للقرية.

وأضاف عبدالحليم، أن قطاع السياحة أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة في محافظة قنا، وبالأخص قرية دندرة بطبيعتها الريفية والسياحية، التي تجعلها في مصاف قرى السياحة الريفية في مصر، فضلا عن امتلاكها لمقومات أثرية متميزة مثل معبد دندرة، أجمل المعابد المسقوفة في الصعيد بجانب تنوع الحرف اليدوية بها، والتي تعتبر عناصر جذب سياحي يجب أن توضع حيز البحث والدراسة لإدراجها على منصة الترويج للسياحة الريفية.

وتابع المحافظ، أن دعم وتشجيع السياحة الريفية يعتبر أحد المداخل الهامة لتنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز التنمية المستدامة، لتحسين الظروف الاقتصادية لسكان القرية وخلق فرص عمل حقيقة لهم، فضلاً عن الترويج للمنتجات الحرفية والزراعية، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالريف المصري، وحرص الدولة على الاستفادة من الاستثمارات العامة، التي تم توظيفها لرفع مستوى البنية التحتية والأساسية لتنمية قرى الريف المصري، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما استمع محافظ قنا، خلال الحوار المجتمعي لعدد من أهالي القرية الذين ثمنوا جهود محافظ قنا في فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق