«براد بيت زائف» يحتال بـ325 ألف يورو على امرأتين «مكتئبتين» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «براد بيت زائف» يحتال بـ325 ألف يورو على امرأتين «مكتئبتين» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «براد بيت زائف» يحتال بـ325 ألف يورو على امرأتين «مكتئبتين» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أوقفت الشرطة الإسبانية 5 أشخاص لاستحصالهم على 325 ألف يورو من امرأتين «ضعيفتين ومكتئبتين»، وذلك بانتحالهم شخصية الممثل الأميركي براد بيت عبر الإنترنت وعلى تطبيق «واتساب».

ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن الشرطة المدنيّة قولها في بيان إنّ المشتبه بهم تواصلوا مع الضحيتين المفترضتين عبر موقع على شبكة الإنترنت موجَّه لمحبّي الممثل، ومع الوقت، تمكنوا من إيهامهما بأنهما في «علاقة رومانسية معه».

ومع انتحالهم شخصية النجم الأميركي، اقترح أعضاء العصابة بعد ذلك أن تستثمر السيدتان في مشاريع مختلفة لم تكن موجودة.

وتعرَّضت امرأة من الأندلس (جنوب) للاحتيال بمبلغ 175 ألف يورو، في حين خسرت أخرى تقيم في إقليم الباسك (شمال) 150 ألف يورو.

وجاء في البيان أنّ «مجرمي الإنترنت درسوا صفحاتهما على الشبكات الاجتماعية»، وبالتالي «اكتشفوا أنّ السيدتين (...) ضعيفتان، وتعانيان قصوراً عاطفياً وحالة اكتئاب».

كما استخدموا «منصات المراسلة الفورية لتبادُل الرسائل والبريد الإلكتروني معهما، حتى اعتقدتا أنهما كانتا تتحدّثان عبر (الواتساب) مع براد بيت نفسه»، ووعدهما الأخير «بعلاقة رومانسية ومستقبل مشترك»، وفق المصدر نفسه.

وقبضت الشرطة على 5 أعضاء مشتبه بهم ضمن العصابة في الأندلس، واستردَّت 85 ألف يورو من مبلغ الاحتيال الإجمالي.

وضبط المحقّقون خلال التفتيش هواتف محمولة وبطاقات مصرفية وجهازَي كومبيوتر شخصيين، بالإضافة إلى مذكرات «سُجِّلت فيها العبارات التي يستخدمها المحتالون لخداع ضحاياهم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق