طاطا : مناطق ” منكوبة ” تطالب تحرك مستعجل لفك عزلتها

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل طاطا : مناطق ” منكوبة ” تطالب تحرك مستعجل لفك عزلتها ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول طاطا : مناطق ” منكوبة ” تطالب تحرك مستعجل لفك عزلتها وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ع اللطيف بركة : هبة بريس

بعد ما يشبه ” الطوفان ” الذي ضرب مناطق شاسعة من دواوير اقليم طاطا ، مخلفا دمارا للبشر والحجر، رفعت أصوات تنادي بإعلان الإقليم منكوبا ، بينما طالب سكان دواوير متضررة من السلطات المركزية تدخلا مستعجلا لفك العزلة .

فلم تمر نهاية الأسبوع المنصرم ، حتى شهدت مناطق كثيرة من اقليم طاطا، سيولا جارفة خلفت قتلى ودمار في البنيات التحتية، كان اخرها يوم امس الاحد عاش سكان منطقة تمنارت، ليلة سوداء ، على وقع سيول قوية لواد تمنارت، وهو ما أسفر عن غمر منازلهم بالمياه وقطع العديد من الطرقات والممرات الحيوية.

ولم يتم يقتصر الأمر فقط على الدواوير الواقعة في النفوذ الترابي للجماعة، فحتى تلك البعيدة عنها، مثل دوار “تكموت”، والتي سلمت أمس من “غضب السماء” تعاني حاليا من العزلة بسبب انقطاع وتضرر الطرق المؤدية إليها.

وأفاد العديد من السكان المنحدرين من هذه الدواوير بأنهم لا يجدون قنينات الغاز في الدكاكين، فيما نفد الدقيق لدى الغالبية منهم، ولا يستطيعون الذهاب من أجل إحضار المؤونة بسبب انقطاع الطريق.

ونادى هؤلاء بإرسال مساعدات غذائية إلى الدواوير المعزولة، لافتين إلى أن أهم معضلة الآن هي عدم قدرة النساء الحوامل والمرضى على الذهاب إلى المستشفى الإقليمي الوحيد بطاطا بسبب انقطاع الطرق.

وكشفت مصادر ” هبة بريس” أن مجموعة من الأحياء بالجماعة انقطعت فيها المياه الصالحة للشرب، فيما تضررت العديد من المقاطع الطرقية، وتسربت المياه إلى المنازل السكنية، التي انهار البعض منها.

ومن جهتها، أفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بإقليم طاطا في حصيلة جديدة، بأن 10 أشخاص لقوا مصرعهم فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 7 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة، وذلك على إثر حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول التي عرفها واد طاطا والناجمة عن التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم الجمعة المنصرم.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الإجتماعية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء لحبيب أزناك، أن جميع المصالح المتدخلة سخرت كافة الوسائل اللوجيستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق