“خسائر الفياضانات” ..مطالب برلمانية بتعويض المتضررين

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل “خسائر الفياضانات” ..مطالب برلمانية بتعويض المتضررين ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول “خسائر الفياضانات” ..مطالب برلمانية بتعويض المتضررين وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس /. الرباط

سارع حزب “العدالة والتنمية”بمطالبة الحكومة بالكشف عن حصيلة خسائر الفيضانات والسيول التي ضربت الأقاليم الجنوبية خلال الأسبوع الأخير.

وخص رئيس المجموعة النيابية عن حزب العدالة والتنمية، عبد الله بووانو، كل من وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأسئلة بالإعلان عن الحصيلة الرسمية لخسائر الفيضانات.

ووجه بووانو، سؤلا كتابيا لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، دعا فيه إلى الكشف عن حصيلة الفيضانات التي ضربت أقاليم الجنوب الشرقي، خلال شهر شتنبر 2024، وعن المجهودات التي قامت بها وزارة الداخلية لتقديم المساعدة للمواطنين المتضررين.

فيما دعا النائب البرلماني، وزير التجهيز والنقل، للكشف عن حصيلة الخسائر التي تعرضت لها البنية الطرقية والقناطر وباقي المنشآت الفنية بالأقاليم المتضررة من الفيضانات، وتوضيح الإجراء ات التي ستتخذها وزارته، لإصلاح الطرق والمنشآت الفنية المتضررة، ووفق أي جدولة زمنية.

كما أكد بووانو، على ضرورة، كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، عن حصيلة الخسائر التي تعرضت لها الأراضي الفلاحية والمواشي والواحات بالاقاليم المتضررة، وعن الإجراء ات التي ستتخذها وزارته لإصلاح الواحات والأراضي الفلاحية التي تعرضت للتجريف، وتعويض الفلاحين المتضررين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق