بايدن يستقبل محمد بن زايد في البيت الأبيض - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بايدن يستقبل محمد بن زايد في البيت الأبيض - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بايدن يستقبل محمد بن زايد في البيت الأبيض - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 08:43 م بتوقيت أبوظبي

زيارة تاريخية ومهمة بدأها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لواشنطن اليوم الإثنين.

فقد استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في البيت الأبيض في مستهل زيارته الرسمية لواشنطن.

وهذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى واشنطن منذ توليه رئاسة دولة الإمارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الرئيس بايدن خلال اللقاء تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء.


كما تناولت مباحثات الجانبين ملفات الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه بناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وتعد الزيارة علامة فارقة ومحطة تاريخية مهمة في مسار العلاقات بين البلدين.


ويرتقب أن تسهم الزيارة في دفع العلاقات التاريخية بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفعها نحو المزيد من التعاون المثمر لما فيه صالح البلدين والمنطقة والعالم أجمع، ولا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المتنامية بين البلدين.

وتحمل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أهمية خاصة لأكثر من سبب، أبرزها أنها أول زيارة يقوم بها رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن منذ توليه مقاليد الحكم.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق