15 صورة لظاهرة نادرة.. بحيرة تختفي في الربيع وتعود بـ الخريف سنويا - بوابة نيوز مصر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل 15 صورة لظاهرة نادرة.. بحيرة تختفي في الربيع وتعود بـ الخريف سنويا - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول 15 صورة لظاهرة نادرة.. بحيرة تختفي في الربيع وتعود بـ الخريف سنويا - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

05:02 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

كتب – سيد متولي

في ظاهرة نادرة تتجدد كل عام، تختفي مياه بحيرة أوريجون الأمريكية خلال فصل الربيع في جوف الأرض، لتعود مجددا للامتلاء في فصل الخريف.

وبحسب odditycentral، فإن بحيرة أوريجون الغريبة تقع في غابة ويلاميت في ولاية أوريجون الأمريكية، إذ أن مياهها تضمحل أسفل نفقين بركانيين، فيتحول موقعها إلى أرض ضحلة مليئة بالوحل، وترتطم القوارب المتواجدة على أطرافها بقعرها.

وبحسب علماء الجيولوجيا، فإن الثقوب الموجودة في قاع البحيرة تشكلت منذ 12 ألف عام نتيجة للنشاط البركاني المكثف في المنطقة، لكن لا يزال المكان الذي تذهب إليه المياه لغز لم يتوصلوا إلى حله.

الغريب أن الثقبين البركانيين أسفل البحيرة متواجدان منذ فترة طويلة لكنها لم تكن ملحوظة للعلماء، بل شكلت مادة لحياكة الخرافات والشائعات حولها من قبل سكان الولاية الأمريكية.

ولم يتمكن العلماء من تحديد المكان الذي تصب فيه مياه البحيرة عند اختفائها، لكنهم استنتجوا أن التحليل الأكثر واقعية تسربها عبر الصخور الرميلة إلى طبقة جوفية كبيرة.

وبحلول أواخر الخريف ومطلع الشتاء، تبدأ الثلوج بالذوبان، تعود المياه إلى السطح عبر جداول تتدفق من الجبال المحيطة لتمتلئ بحلول منتصف الشتاء، وتصل البحيرة إلى أقصى حدها.

وتعد البحيرة مقصدًا سياحيًا شهيرًا خلال فصل الصيف، حيث يسافر إليها الآلاف من الأشخاص لرؤية فتحات الصرف الغامضة، ومع ذلك، كانت سلطات الحديقة تحاول منع الناس من محاولة سدها، لسبب ما.

على ما يبدو، على مر السنين كانوا يستخدمون الصخور الكبيرة ومحركات السيارات والحطام الآخر لسد أعمدة البراكين، والتي إذا نجحت، ستكون كارثية تمامًا للمنطقة المجاورة.

"إذا نجح أي شخص في سد هذا الثقب البركاني، وهو ما لا نثق في قدرته على القيام به، فسوف يؤدي ذلك إلى غمر البحيرة والطريق، إنه جزء مهم من كيفية تصميم الطريق"، هذا ما قاله متحدث باسم دائرة الغابات الأمريكية.

" width="750" height="422" frameborder="0">

اقرأ أيضا:

طبيب يزيل عضو من جسم مريض بالخطأ.. لن تصدق ما حدث

فأر يجبر طائرة على الهبوط اضطراريا.. لن تتوقع ما حدث

18 صورة و7 معلومات عن عبير الراجحي صاحبة حفل الزفاف الأسطوري

هل ظهور النمل على الجسم والمنزل يدل على الحسد؟.. لن تتخيل الحقيقة

4 أبراج فلكية نجمها خفيف وتتأثر سريعا بالعين والحسد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق